سوريا: أكثر من 100 قتيل لداعش خلال انسحابه من تدمر

انسحاب داعش من مدينة تدمر ومقتل 100 من عناصره في قصف الطيران السوري خلال انسحابهم من المدينة. ميدانياً أيضاً التلفزيون السوري يقول إن الطائرة التي أسقطتها تركيا لم تخترق أجواء الأخيرة.

داعش سيطر على مبنى مديرية البادية شمال تدمر
أفادت مراسلة الميادين بمقتل 100 من مسلحي داعش خلال انسحاب التنظيم من مدينة تدمر. وكان رتل عسكري للتنظيم مؤلف من 80 سيارة يغادر المدينة حين استهدفه الطيران السوري بـ16 غارة. وتمكن الجيش السوري من استعادة قلعة تدمر وتلة السيرياتيل شمال شرق المدينة إثر اشتباكات عنيفة مع داعش. 

وسبق ذلك استعادة الجيش السوري خلال الساعات الماضية السيطرة على تلة المركز الإذاعي والتلفزيوني في المدخل الغربي لمدينة تدمر  بعد مواجهات عنيفة ومقتل عدد من مسلحي داعش. 

وبعد وصول التعزيزات، استطاع الجيش تأمين قلعة تدمر حتى مسافة كيلومترين. في المقابل كان سيطر تنظيم داعش على مبنى مديرية البادية الذي يقع شمال المدينة.

من جهة ثانية نفى التلفزيون السوري الأنباء التي تحدثت عن إسقاط مقاتلات تركية طائرة سورية بعدما خرقت الأجواء التركية. وأوضح التلفزيون أن الطائرات الحربية التركية أسقطت طائرة استطلاع سورية قرب الحدود السورية ووقع حطامها بين قريتي زرزور والحمامة في ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أكد أن مقاتلات عسكرية فتحت النار على مروحية سورية اخترقت الأجواء التركية وتحطمت لاحقاً داخل الحدود السورية.