القلمون: حزب الله يفجر سيارة مجهزة بأكثر من 500 كلغ من المتفجرات في معبر الفتلة

الجيش السوري وحزب الله يواصلان تقدمها في جرود فليطة في القلمون بعد سيطرتهما على جرود رأس المعرة بالكامل ومعبر الفتلة حيث فجر حزب الله سيارة مفخخة مجهزة بأكثر من 500 كلغ من المتفجرات وفق ما أفاد به مراسل الميادين.

أفاد مراسل الميادين في لبنان بأن وحدة الهندسة في حزب الله فجّرت سيارة مفخخة رباعية الدفع، كانت مجهزة بأكثر من 500 كيلوغرام من المواد الشديدة الإنفجار في معبر الفتلة بالقلمون من جهة جرود نحلة. 

يأتي ذلك فيما يواصل حزب الله والجيش السوري تقدمهما في جرود فليطة بعدما تمكنا من السيطرة على سلسلة جبال الباروح ومعبر الفتلة وسط معارك مع جبهة النصرة والمجموعات المسلحة.  


المقاومة اللبنانية ثبتت مواقعها في المناطق التي سيطرت عليها والتي أتاحت لها التحكم الناري على معبر الفتلة مما يعني قطع خطوط الإمداد على المسلحين في جرود عرسال من الجهة الجنوبية.

وواصلت قوات المشاة في المقاومة اللبنانية تطهير التلال التي سيطرت عليها وتفجير العبوات التي زرعها المسلحون.
وقالت مصادر إن مقاومة حزب الله استطاعت أن تدمر أربعين تجمعاً للمسلحين أكبرها كان يتواجد فيه 300 مقاتل انسحبوا نحو الشمال الشرقي أي باتجاه جرود عرسال.

وأكدت المقاومة التي تواصل تحركاتها العسكرية على قدم وساق في سفوح تلال الباروح التي تمت السيطرة عليها، أنه ستكون هناك سيطرة بالنار على مختلف المعابر المطلة على جرود عرسال في وقت لا يبدو أن قراراً اتخذ من قبل حزب الله للتدخل عسكرياً هناك.