العميد جزائري: التعرّض لسفينة المساعدات الإيرانية يمكن أن يشعل ناراً في المنطقة

الولايات المتحدة تقول إنها "تتابع" السفينة الإيرانية التي تحمل مساعدات انسانية إلى اليمن، ومساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية يحذّر من ان التعرّض للسفينة بإمكانه أنْ يشعل ناراً في المنطقة لا تستطيع أميركا والسعودية احتواءها"، مع تأكيد المتحدث باسم قوات التحالف السعودي إن السفن الايرانية المبحرة الى اليمن، يجب ان تحصل على تصريح من الحكومة اليمنية أو من التحالف السعودي سواء رافقتْها سفن حربية أم لم ترافقْها".

السعودية تؤكد ان السفن الايرانية الى اليمن يجب ان تحصل على تصريح من التحالف
قال مراسل الميادين إنّ سفينة المساعدات الانسانية الايرانية يتوقع ان تصل الى ميناء الحديدة اليمني بعد 6 ايام.
وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية أنها تتابع السفينة "ايران شاهد" التي تحمل مساعدات انسانية إلى اليمن.
 وفي ردّ فعل سعودي، قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف السعودي إن السفن الايرانية المبحرة الى اليمن، يجب أن تحصل على تصريح من الحكومة اليمنية، أو من التحالف السعودي سواء رافقتْها سفن حربية أم  لم ترافقْها".

بدوره، حذّر مساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد مسعود جزائري حذر من ان التعرّض لسفينة المساعدات الايرانية الى اليمن بإمكانه أنْ يشعل نارا في المنطقة لا تستطيع أميركا والسعودية احتواءها".

جزائري أمل أن تصل المساعدات الانسانية الى الشعب اليمنيّ "وهي الحد الادنى مما هو مطلوب"، وقال إنّ "على السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا أنْ يعلموا أنّ ضبط النفس الايرانيّ له حدود وشبّه جزائري ما تقوم به السعودية في اليمن بما قام به الكيان الاسرائيليّ في فلسطين المحتلة".
-بالتوازي، أعلنت البحرية الايرانية أنّ سفنا حربية سترافق سفينة المساعدات المتجهة الى اليمن، الأميرال حسين أزاد قال "إنّ على الأسطول الرابع والثلاثين الموجود حاليا في خليج عدن مسؤولية خاصة بحماية سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية".