القلمون: تواصل المعارك في رأس المعرّة بعد سيطرة المقاومة على قرنة عبد الحق

تواصل الاشتباكات بين الجيش السوري والمقاومة اللبنانية من جهة والمجموعات المسلحة في رأس المعرة في القلمون وسقوط عشرات المسلحين بين قتيل وجريح. يأتي ذلك غداة سيطرة المقاومة على قرنة عبد الحق المطلة على جرود نحلة اللبنانية.

المقاومة سيطرت على قرنة عبد الحق التي يتجاوز ارتفاعها 2400 متراً
تتواصل الاشتباكات بين الجيش السوري والمقاومة اللبنانية من جهة وجبهة النصرة وحلفائها من جهة أخرى في مرتفع الباروح في رأس المعرة في القلمون. وأفاد مراسل الميادين بأن المقاومة تمكنت من السيطرة على مرتفعات قرنة مشروع حقل زعيتر وجور بيت عبد الحق غرب جرود رأس المعرة. 

وأشار مراسل الميادين إلى سقوط العشرات من المسلحين بين قتيل وجريح بينهم قادة في استهداف الجيش السوري والمقاومة مواقعهم في جرود رأس المعرة، مشيراً إلى أن العدد التقريبي لقتلى المسلحين منذ بداية المعارك 120 قتيلاً. فيما فرت مجموعات مسلحة نتيجة هذه المعارك باتجاه منطقة جرود فليطا وجرود عرسال اللبنانية.   

وكانت المقاومة اللبنانية سيطرت على تلة عبد الحق البالغ ارتفاعها 2428 متراً والمشرفة على جرود نحلة اللبنانية التي تسيطر على بعضها مجموعات النصرة تحديداً نقطة شعبة الخشيعات. وتساهم السيطرة على تلك التلة بشكل مباشر في استهداف مجموعات النصرة في تلك المنطقة.