تقدّم للجيش السوري والمقاومة في القلمون وجسر الشغور

الجيش السوري والمقاومة يسيطران على نقاط هامة في جرود جبة القلمون، بعد سيطرته على معبر وادي الكنيسة الإستراتيجي بين جرود الجبة وجرود عسال الورد ، والجيش السوري يتقدّم نحو مدخل مدينة جسر الشغور الشرقي مع ورود معلومات أن قواته باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

هل بدأت معركة جرود عرسال؟
استعاد الجيش السوري والمقاومة اللبنانية السيطرة على قرنة المعيصرة الشمالية وسهل المعيصرة وعقبة أم الركب وتلة الدورات  في جرود الجبة بالقلمون.

مراسل الميادين أفاد عن مقتل عشرين مسلحاً على الأقل في المعارك.

سيطرة مماثلة حصلت على معبر وادي الكنيسة بين جرود الجبة وجرود عسال الورد  مراسل الميادين أفاد عن تدمير مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الجبة إضافة الى عدة سيارات مفخخة كانت معدة للعبور الى لبنان.وهذا المعبر شكّل قاعدة لوجستية للمسلحين ومنفذاً اساسياً لشن هجمات على القرى اللبنانية كونه يتصل ببلدة الطيبة البقاعية.وقام الجيش السوري والمقاومة باستهداف مصنع لتفخيخ السيارات في قرنة وادي الدار التي تقع في عمق جرد الجبة في القلمون، في وقت فجرّت فيه وحدة الهندسة في المقاومة عدّة سيارات مفخخة كانت معدّة للعبور إلى الأراضي اللبنانية.وتقدم الجيش السوري نحو مدخل مدينة جسر الشغور الشرقي في ريف إدلب وتدور معارك عنيفة في محيط معمل السكر ومفرق بشلامون جنوب شرقها وفق ما أفادت مراسلتنا.

الجيش كان قد سيطر السبت على بلدة المشيرفة وتلة الشيخ خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور  موقعا عشرات  المسلحين بين قتيل وجريح.

  المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض قال إن قوات الجيش السوري باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية لجسر الشغور والمحاصر من الجماعات المسلحة.

وأفاد مراسل الميادين بارتفاع حصيلة ضحايا قصف الجماعات المسلحة على الأحياء السكنية في حلب إلى اثنيْ عشر شهيداً،  وأكثر من عشرين جريحاً، وأضاف مراسلنا أن ستة اطفال هم من بين الشهداء وأن إصابات بعض الجرحى خطرة.

مصدر عسكري سوري قال إن مسلحين يتحصنون في حي المشهد أطلقوا قذائف صاروخية على حي صلاح الدين.