البحرية الإيرانية في خليج عدن توجه تحذيراً لسفينة حربية وطائرتين أميركيتين

القوة البحرية في الجيش الإيراني تكشف أنّ المجموعة الـ 34 التابعة لها المتواجدة في خليج عدن منذ أكثر من شهر وجهت تحذيراً لسفينة وطائرتين أميركيتين من الإقتراب منها. وقائد المجموعة يؤكد أن إن "من مسؤوليتنا الذاتية استطلاع السفن الحربية الأجنبية في المياه الدولية وأي شيء يهدد المصالح الوطنية الإيرانية".

القوة البحرية الإيرانية (34) توجه تحذيراً لسفينة وطائرتين أميركيتين
وجهت المجموعة الـ 34 التابعة للقوة البحرية للجيش الإيراني  المتواجدة في خليج عدن، تحذيرا لسفينة حربية وطائرتين اميركيتين من الإقتراب منها.

وبحسب البحرية الإيرانية، لم تلتزم طائرتا دورية واستطلاع أميركيتان  P3C او "بابا 3 جارلي" والمدمرة  DDG81 ، بالمسافة القياسية وهي 5 اميال مع المجموعة البحرية الإيرانية الـ 34  في خليج عدن، الأمر الذي حدا بالمدمرة الإيرانية "البرز" لتوجيه تحذير لهذه الوحدات الأميركية التي غيرت مسارها سريعاً.

وفي هذا الصدد قال قائد المجموعة البحرية الإيرانية الـ 34 العقيد بحري تاج الدين، إن من مسؤوليتنا الذاتية استطلاع السفن الحربية الأجنبية في المياه الدولية وأي شيء يهدد المصالح الوطنية الإيرانية.

يذكر ان المجموعة البحرية الإيرانية الـ 34 المؤلفة من الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمرة "البرز" كانت قد بدات مهمتها قبل شهر في منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب.