روحاني: الغرب يزعزع أمن المنطقة ويعمل على تخويف دولها من بعضها البعض

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد خلال حفل افتتاح معرض طهران الدولي الـ 28 للكتاب، أن "الغرب يزعزع الأمن والإستقرار في المنطقة ويعمل على تخويف دولها من بعضها البعض بأمور واهية وتوفر الأرضية لسوق السلاح". متسائلاً " لماذا يدعمون الخلافات بين القوميات والمذاهب المختلفة قولاً وعملاً " ؟

روحاني: هل أن البعض مسرور من اضطراب الأمن في المنطقة؟
أكدّ الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن بعض الدول الغربية تعمل على إثارة الإضطرابات الأمنية بالمنطقة عبر تخويف الدول فيها من بعضها البعض وتوفير الأرضية لبيع المزيد من السلاح.

وفي كلمته الثلاثاء خلال حفل افتتاح معرض طهران الدولي الـ 28 للكتاب، أشار روحاني إلى اعمال القتل والتفجيرات والإرهاب في المنطقة، وصرّح بأن "أميركا ودولاً أوروبية تزعزع الأمن والإستقرار في المنطقة وتعمل على تخويف دولها من بعضها البعض بأمور واهية وتوفر الأرضية لسوق السلاح ومن ثم تأتي إلى المنطقة وتفخر بأنها باعت وتبيع مليارات الدولارات من السلاح لهذه الدول".

وسأل الرئيس الايراني، هل أن البعض مسرور من اضطراب الأمن في المنطقة؟ هل يريدون تحقيق الإزدهار الصناعي في العالم بهذه الطريقة؟ وهل يريدون توفير فرص العمل في الدول الغربية بهذا الإسلوب وتوفير العمل للعمّال في مصانع صنع الأسلحة على حساب قتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء.

ولفت إلى أعمال القتل والمجازر التي تجري بحق الشعوب وتدمير الحضارة وتشكيل تحالف ضد الإرهاب "واستدرك قائلاً، "لكن ما هي الحقيقة؟ لماذا يدعمون قصف الناس الأبرياء العزّل ولماذا يدعمون الخلافات بين القوميات والمذاهب المختلفة قولاً وعملاً، لقد تعايشنا نحن شيعة وسنة واتراكاً وبلوجا وعربا وتركمانا إلى جانب بعضنا بعضا سلميا قروناً طويلة ولم يحدث هنالك أي ّحرب وخلاف بيننا".