الغارات مستمرة على اليمن رغم دعوة الأمم المتحدة إلى هدنات إنسانية

الأمم المتحدة تدعو إلى هدنات إنسانية في اليمن، محذّرة من إنهيار خدمات الصحة و المياه والغذاء نتيجة الغارات السعودية المتواصلة على هذا البلد منذ أكثر من شهر، في ظل تواصل حدّة الإشتباكات، وأنباء عن سقوط ضحايا في غارات لطيران التحالف السعودي على 3 منازل في السدة بإب وسط البلاد.

الغارات السعودية متواصلة على المدن والمناطق اليمنية
يوم دامٍ جديد في اليمن على وقع مزيد من الغارات السعودية، طيران التحالف استهدف بغارات جديدة معسكر الصمع الواقع شمال شرق العاصمة اليمنية، طائرات التحالف شنّت غارات عدة على مواقع عسكرية تابعة لمعسكر الصمع العسكري في منطقة أرحب.

ثلاث غارت جوية شنتّها طائرات التحالف السعودي على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء، كما شنّت أربع غارات على مديرية منبه الحدودية في صعدة.

معسكر الحرس الجمهوري في صعدة استهدف أيضاً بغارتين جويتين كذلك استهدف وادي لية التابع لمديرية حيدان بقصف صاروخي مع تواصل القصف المدفعي على منطقتي الخضراء ومثعان الحدوديتين.

وفي مأرب شنّت الطائرات السعودية غارات على منطقة صرواح، والتي تسيطر عليها قوات الجيش، كما شنّت المقاتلات السعودية ثلاث غارات على جبل هيلان في مأرب أيضا.
يأتي ذلك فيما تشهد مداخل مأرب معارك عنيفة تمكّن خلالها الجيش من مواصلة التقدم باتجاه المدينة بعد سيطرته على مواقع مطلة على المجمع الحكومي.

أما في تعز فقد دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وحزب الإصلاح في أحياء متفرقة من المدينة وسمع دوي انفجارت عديدة جراء قصف مدفعي من قلعة القاهرة المطلة على تعز والتي يسيطر عليها الجيش.

 تحذير جديد للأمم المتحدة من أن اليمن سيواجه شللاً تاما إذا ما استمرت الغارات السعودية.

الأمم المتحدة حذرّت من تفاقم الأزمة، ما يمثّل خطرا على حياة المواطنين، برنامج الغذاء العالمي أشار الى أنه سيضطر إلى وقف تسليم المساعدات الغذائية الى اليمنيين، بسبب عدم توافر الوقود اللازم للعملية.