اليمن: المخلافي يصف حكومة الإنقاذ الوطني بـ"المولود الميت"

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي يقول إن تشكيل حكومة موازية للحكومة الشرعية كشفت استهتار الحوثيين بالسلام والقرارت الأممية واصفاً الحكومة التي أعلن عنها في صنعاء بـ"المولود الميت".

المخلافي يصف تشكيل حكومة الوفاق "بالمولود الميت"
قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي الثلاثاء "إن الحوثيين كشفوا عن استهتارهم بالسلام والقرارات الأممية بتشكيل حكومة موازية للحكومة الشرعية" معتبراً أن الخطوة "نسفت جهود السلام".

ووصف المخلافي في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الحكومة المعلنة بـ"المولود الميت لعصابات الحوثي صالح" على حدّ تعبيره، مضيفاً إن "طرفي الانقلاب ما يزالان يرفضان جهود المجتمع الدولي من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن".


وقال المخلافي في تغريدة أخرى إن وزارة الخارجية طالبت مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة ومجموعة الـ18 بإدانة ما وصفه بـ"الإجراء الإنقلابي الجديد" لافتاً إلى أن "الرئاسة اليمنية ستصدر بياناً بشأن الخطوة التصعيدية الجديدة". 

 

وكان قد أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن الإثنين تأليف حكومة إنقاذٍ وطنيّ برئاسة عبد العزيز بن حبتور وتتألف الحكومة الجديدة من واحدٍ وأربعين وزيراً إلى جانب بن حبتور. وكشفت مصادر للميادين عن أسماء وزراء حكومة الإنقاذ الوطني حيث حصل المؤتمر الشعبيّ على وزارات الخارجية والداخلية والتخطيط والاتصالات والشؤون الاجتماعية، أما حركة أنصار الله فكان منْ نصيبها وزارات الدفاع والمال والإعلام والصحة، وجاءت الحكومة مناصفة بين الطرفين وحلفائهما ولاسيّما الحراك الجنوبي.