مصر: أمن منطقة الخليج خط أحمر

وزارة الخارجية المصرية تعلن الأحد أنها لن تقبل أو تسمح بالمساس بالامن القومي العربي وبخاصة أمن منطقة الخليج، وترى أن أمن هذه المنطقة "خط أحمر" بالنسبة إلى مصر.

الخارجية: مصر لن تقبل المساس بالأمن القومي العربي (تقرير محمد العارف)
أعلنت وزارة الخارجية المصرية الأحد أنها لن تقبل أو تسمح بالمساس بالامن القومي العربي وبصفة خاصة بأمن منطقة الخليج، وذلك انطلاقاً من إرتباطهما العضوي بالامن القومي المصري.
ورأت الخارجية المصرية أن أمن منطقة الخليج "خط أحمر" بالنسبة إلى مصر.
كما أكدت التزام مصر استمرار العمل والتعاون الوثيق مع الدول العربية لمواجهة التهديدات والمخاطر بما يصون الامن القومي العربي وخصوصاً أمن الخليج.

وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي إن "مصر تتابع باهتمام التطورات الخطيرة التي تشهدها الأمة العربية في الفترة الحالية، والتحديات التي تهدد بقاء الدولة العربية"، مضيفة في البيان نفسه أن مصر "تدرك حجم وخطورة التحديات غير المسبوقة، التي تهدد الأمن القومي العربي وبصفة خاصة أمن منطقة الخليج"، حيث شددت على أنها "تجدد التأكيد بأنها لا يمكن أن تقبل أو تسمح بالمساس بالأمن القومي العربي وخاصة أمن الخليج واعتبار أمن منطقة الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر".

ويأتي بيان الخارجية المصرية، قبيل ساعات من بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة السادسة عشرة للقمة العربية المقرر عقدها يومي 28 و29 الجاري في شرم الشيخ.

اخترنا لك