السيسي يدعو واشنطن إلى "تفهّم حاجات مصر العسكرية" لمحاربة الإرهاب

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو الولايات المتحدة الأميركية إلى "تفهّم حاجات مصر الملّحة للأسلحة والمعدات" لمحاربة الإرهاب، ويقول إن "المصريين "يريدون أن يشعروا بأن الولايات المتحدة تقف إلى جوارهم وهم يحاربونه".

السيسي يدعو الأميركيين إلى زيادة المساعدات العسكرية
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى زيادة المساعدات العسكرية الأميركية لمصر، وإنشاء تحالف إقليمي لمحاربة تنظيم "داعش" قبل أيام قليلة من إرسال واشنطن لوزير خارجيتها إلى البلاد.

وقال السيسي في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية "إنه من المهم جداً للولايات المتحدة أن تتفهّم حاجة مصر الملحة للأسلحة والمعدات، في وقت يشعر فيه المصريون بأنهم يحاربون الإرهاب".

وأضاف الرئيس المصري "إن المصريين يريدون أن يشعروا بأن الولايات المتحدة تقف إلى جوارهم وهم يحاربون الإرهاب"، مؤكداً "إن المنطقة تواجه ظروفا صعبة، وإن الرأي العام يريد أن يرى ردّاً كبيراً من الدول القادرة على تقديم المساعدة".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت الإثنين إن وزير الخارجية جون كيري سيجتمع مع السيسي بعد أن يصل إلى مصر يوم الخميس لحضور مؤتمر اقتصادي.

وقالت الوزارة إن كيري سيلتقي أيضاً بكبار المسؤولين في مصر لمناقشة "مجموعة من القضايا الثنائية والدولية" بما في ذلك جهود مواجهة متشددي تنظيم "داعش" والوضع في ليبيا والأزمة السورية.






اخترنا لك