الميادين تبحث عن.. البغدادي

قناة الميادين تعرض الحلقة الأولى من برنامجها الجديد "بحثاً عن"، وهو برنامج وثائقي استقصائي من إعداد واخراج الزميل علي هاشم وتصوير الزميل حسن سكينة، الحلقة الأولى عن زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي حيث تبدأ رحلة البحث من حي طوكشي حيث عاش البغدادي لسنوات من عمره وصولاً إلى تحوله إلى زعيم أكثر التنظيمات خطورة وإرهاباً في العالم.

"بحثاً عن" برنامج وثائقي استقصائي جديد على شاشة الميادين
باحثاً عن "أبو بكر البغدادي"، انطلق الزميل علي هاشم في رحلته إلى العراق، ليعرض سيرة زعيم تنظيم "داعش" إبراهيم بن عواد بن ابراهيم البدري السامرائي، ويبحث كيف أضحى المعتقل في سجن بوكا الأميركي أخطر إرهابي في العالم.

يتنقل الوثائقي في مراحل حياة البغدادي، ويزور في بغداد الحي الذي قضى فيه فترة من عمره، والمسجد الذي كان إماما فيه، ويقابل أشخاصا عرفوه يوماً.

يعرض الفيلم صوراً لم تنشر من قبل للبغدادي حين قبض عليه وإعتقل في كامب بوكا في البصرة، كما يغوص في تفاصيل عائلته وزوجاته وأبنائه.

يلتقي الزميل هاشم خلال الفيلم بأشخاص كانوا مقربين من البغدادي، وهم أبو أحمد الصديق السابق، وأبو عمر القيادي السابق في تنظيم "داعش"، وأحد زملاء البغدادي السابقين أيام الاعتقال في بوكا، كما يعرض مقابلة مع الرائد بكر من خلية الصقور الإستخبارية التابعة للحكومة العراقية الذي كشف معلومات تنشر للمرة الأولى عبر وسيلة إعلامية عن استهداف البغدادي قبل أشهر في بلدة القائم وإصابته بجروح.

 إلى جانب مقابلات مع خبراء أمنيين ومختصين في شؤون الجماعات الإسلامية ليقدّم للمشاهد كمّاً من المعلومات والأسرار التي تكشف للمرة الأولى عن زعيم "داعش" في أولى حلقات برنامج "بحثاً عن" من إنتاج قناة الميادين.

 

اخترنا لك