المقاومة تستعيد جثمان الشهيد حججي

مراسل الميادين ينقل عن الحرس الثوري الإيراني تأكيده تسلّم جثة الشهيد محسن حججي من داعش في تدمر بعد التأكد من هويته، ومعلومات عن بدء عملية تبادل جرحى داعش بجثث شهداء إيرانيين وجنود آخرين. ومراسلة الميادين تفيد بأن سيارة من الهلال الأحمر السوري دخلت إلى محافظة دير الزور لاستلام أسير المقاومة أحمد معتوق.

المقاومة تستعيد جثمان الشهيد في الحرس الثوري الإيراني محسن حججي
نقل مراسل الميادين عن الحرس الثوري الإيراني تأكيده تسلّم جثة الشهيد محسن حججي في تدمر بعد التأكد من هويته.


بدوره أكد الإعلام الحربي أن المقاومة استعادت جثمان الشهيد حججي من تنظيم داعش.


وذكر الإعلام الحربي أنه يجري حالياً فحص الحمض النووي الـ"دي أن إيه" لجثمانه على أن يُنقل لاحقاً إلى دمشق ومنها إلى إيران.


من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن قيادي في تحالف موالٍ للحكومة السورية بدء عملية تبادل جرحى داعش بجثث شهداء إيرانيين وجنود آخرين.
وأشارت الوكالة إلى أن قافلة مسلحي داعش ستتجه شمالاً إلى السخنة المحررة قبل أن تدخل ريف دير الزور.

استلام أسير المقاومة أحمد معتوق

في سياق متصل، أفادت مراسلة الميادين بأن سيارة من الهلال الأحمر السوري دخلت إلى محافظة دير الزور لاستلام أسير المقاومة أحمد معتوق كما قالت إنه تم الاتفاق على تغيّر وجهة القافلة لمسلحي داعش في القلمون من حميمة باتجاه السخنة ثم دير الزور. 
كما أشارت المراسلة إلى أن عدد الذين غادروا القلمون ضمن عملية التبادل هم 309 مسلحين فقط. 
وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قال الأحد الماضي إننا "لم ننتظر من الحكومة اللبنانية أن تفعل شيئاً ولم ننتظر أحداً في ظل القتال الدائر، وعندما طرح داعش أمر التفاوض عرضنا شروطنا ومنها استعادة جثامين كل الشهداء من كل الجنسيات.