الزهار: لقاء مشترك بين قيادة حماس والسلطات المصرية قريباً

القيادي في حركة حماس محمود الزهار يقول إن وفداً من الحركة سيزور القاهرة قريباً للقاء القيادة المصرية لافتاً إلى الاجتماعات السابقة التي عقدت منذ أشهر مع المسؤولين المصريين لحلّ كل القضايا العالقة.

الزهار قال إن التسهيلات الأخيرة على معبر رفح دليل على وجود رؤية مصرية جديدة
الزهار قال إن التسهيلات الأخيرة على معبر رفح دليل على وجود رؤية مصرية جديدة

كشف القيادي في حركة حماس محمود الزهار عن ترتيبات تجري لعقد لقاء مشترك بين قيادة حماس والسلطات المصرية، بعد أن شهدت الفترة الماضية حالة من التقارب.

وتوقّع الزهار خلال لقاء سياسي نظمه التجمع الإعلامي الفلسطيني بمدينة غزة، أن يتوجه وفد حركة حماس إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية عقب انتهاء زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي، لافتاً إلى أن نجاح لقاء قيادة الجهاد مع المسؤولين المصريين سينعكس إيجاباً على اللقاء المرتقب لقيادة حماس. 
وأشار الزهار إلى الاجتماعات السابقة التي عقدت منذ أشهر مع المسؤولين المصريين لحلّ كل القضايا العالقة، مبيناً أن التواصل مع السلطات المصرية ما زال مستمراً، وأن اللقاء المرتقب سيبحث القضايا كافة سواء على صعيد العلاقات المشتركة أو الشأن الفلسطيني الداخلي باعتبار مصر دولة محورية تحمل الهم العربي.

وأكد استعداد قطاع غزة للتبادل التجاري مع القاهرة معتبراً أن التسهيلات الأخيرة على عمل معبر رفح دليل على وجود تقارب ووجود رؤية مصرية جديدة تجاه القطاع.

وحول ما يتردد عن علاقة حماس مع القيادي المفصول من فتح محمد دحلان، قال الزهار "لا توجد علاقة شخصية ولا علاقة مصلحة، علاقتنا مع أي شخص قائمة على برنامجه، ونحن نلتقي مع أي برنامج مقاوم للاحتلال".