مسلحو "داعش" يختطفون 90 آشورياً في الحسكة

تتظيم "داعش" يحتطف تسعين آشورياُ من قريتي تل شاميرام وتل هرمز في محافظة الحسكة، بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي التي بسطت سيطرتها على مساحة واسعة من القرى والبلدات وصولاً إلى محافظة الرقة، بالإضافة إلى 24 قرية أخرى في الحسكة.

أهالي يغادرون قريتي تل شاميرام وتل هرم في محافظة الحسكة
اختطف تنظيم "داعش" تسعين آشورياً إثر هجوم شنه على قريتين آشوريتين في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، حيث اشتبك بعنف مع وحدات حماية الشعب الكردية.
وإثر سريان خبر عملية الإختطاف جرت عمليات نزوح للمدنيين من القريتين المذكورتين.
وقال المرصد في بريد الكتروني "تأكد خطف تسعين شخصاً على يد "داعش" من قريتي تل شاميرام وتل هرمز الآشوريتين الواقعتين في محيط بلدة تل تمر" في محافظة الحسكة، "بعد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والتنظيم.
وجاء ذلك بعد هجوم واسع يقوم به المقاتلون الأكراد ضد تنظيم "داعش" منذ أسابيع في محيط مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب (شمال) حيث استعادوا السيطرة على مساحة واسعة من القرى والبلدات ووصلوا إلى محافظة الرقة (شمال) حيث إنتزعوا السيطرة على 19 قرية من التنظيم، بالإضافة إلى 24 قرية أخرى في محافظة الحسكة (شمال شرق).
وحصل تقدّم الأكراد السريع بدعم واضح من التحالف الدولي بقيادة أميركية الذي يستهدف مواقع لتنظيم "داعش" بغارات جوية مكثفة.
وقتل 14 عنصراً من التنظيم المذكور جرّاء قصف نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي على مناطق قريبة من تل حميس في الحسكة الإثنين.

اخترنا لك