أردوغان يلمّح لعملية تركية إيرانية مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إنه "من المحتمل أن ننفذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني"، ويشير إلى أنه ناقش ذلك مع قائد الجيش الإيراني.

أردوغان: من المحتمل أن ننفذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني
أردوغان: من المحتمل أن ننفذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين إن تركيا وإيران ناقشتا إمكانية القيام بتحرك عسكري مشترك ضد الجماعات الكردية المسلحة وذلك بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك.

 

وقال إردوغان للصحفيين قبل سفره للأردن في زيارة رسمية "إن صراعاً أكثر كفاءة ضد حزب العمال الكردستاني المحظور وفرعه الإيراني حزب الحياة الحرة لكردستان سيكون ممكناً من خلال تحرك مشترك مع طهران".

 

وتابع الرئيس التركي "التحرك المشترك ضد الجماعات الإرهابية التي أصبحت تشكل تهديداً مطروح دائماً على جدول الأعمال... تمت مناقشة الأمر بين قائدي الجيشين وناقشت أنا بشكل موسع كيف يمكن تنفيذ ذلك".

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنّ زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى تركيا كانت "مميزة"، مشيراً إلى أنه لم يحصل مثلها خلال الـ 40 عاماً الماضية، وأن الجميع سيشاهد في المستقبل "الآثار الإيجابية" لها على الصعيدين الثنائي والإقليمي.