ترامب مغرداً: قوات الأمن الوطني في حالة تأهب وحدودنا أصبحت أقوى

الرئيس الأميركي دونالد ‏ترامب يقول إن قوات الأمن الوطني الأميركي في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن الحدود الأميركية أصبحت أقوى، كما يقرر تحويل قيادة مكافحة الحرب الإلكترونية إلى قيادة عسكرية موحدة، في إشارة إلى أهميتها ودورها المستقبلي.

ترامب "يجب وقف الإرهاب الإسلامي المتطرف بأي وسيلة ممكنة"
قال الرئيس الأميركي دونالد ‏ترامب إن قوات الأمن الوطني الأميركي في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن الحدود الأميركية أصبحت أقوى.


وأكّد ترامب على تويتر  أنه يجب وقف "الإرهاب الإسلامي المتطرف" بأي وسيلة ممكنة، كما لابد للقضاء أن يمارس صلاحياته في حماية حقوقنا الطبيعية.

ترامب يحول قيادة مكافحة الحرب الإلكترونية إلى قيادة عسكرية موحدة

من جهة أخرى قال ترامب في بيان له الجمعة إن إدارته قررت ترقية قيادة مكافحة الحرب الإلكترونية إلى مرتبة قيادة عسكرية موحدة، معتبراً أن ذلك دليل على "تصميمنا لمواجهة التهديدات الإلكترونية ولطمأنة حلفائنا وشركائنا وردع خصومنا". وأضاف بيان ترامب إن القيادة الجديدة ستضمن سلاسة سير العمليات في المجال الإلكتروني ورصد ميزانيات كافية لمهامها، كما خول القرار وزير الدفاع الأميركي بمراجعة التصنيف وفصل القيادة الجديدة عن وكالة الأمن القومي.
تأتي الخطوة بعد جدل كبير وتحقيقات شهدتها أميركا عقب شبهات بتدخل دول بحرف نتائج الانتخابات الأميركية التي أفضت إلى فوز ترامب بالرئاسة، وخصوصاً الاتهام الموجه لروسيا في هذا الخصوص.

اخترنا لك