صالح الصماد: المساس بالوحدة والشراكة والتماسك الداخلي خط أحمر

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد يقول إن المساس بالوحدة والشراكة والتماسك الداخلي خط أحمر ولن نسمح لأي طرف في الداخل أو الخارج على تجاوزه.

صالح الصماد: المساس بالوحدة والشراكة والتماسك الداخلي خط أحمر
قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد إن "المساس بالوحدة والشراكة والتماسك الداخلي خط أحمر ولن نسمح لأي طرف في الداخل أو الخارج على تجاوزه".  


وأضاف الصماد في حفل ذكرى عام على تسلّم المجلس السياسي الأعلى للسلطة من اللجنة الثورية العليا إن "ما بعد العام الأول للمجلس السياسي الأعلى لن يكون كما قبله وجميع أعضائه معنيون أكثر من أي وقت مضى بالتحرك الجاد". 

 

وتابع الصماد "نحن معنيون بإعادة النظر في برنامج الحكومة وعدم السماح لأي طرف بالمزايدة على أدائها، وعلينا أن نضع للحكومة برامج تواكب التحديات وتتلاءم مع الظروف وفق خطط مزمنة ومتابعة وتقييم مستمر ورقابة فعالة". 

 

رئيس المجلس السياسي الأعلى قال  "سنكاشف الشعب اليمني بكل خطوة وهو الحكم فكل ما نقصده ونسعى إليه هو مطلب كل يمني حر، ولن يطغى أي انتماء على القبول بغير العدل ومحاربة الفساد وتعزيز عوامل الصمود في جبهات القتال للحفاظ على تضحيات شعبنا". 

 

كما أكد الصماد قائلاً "لن نرضى بتعطيل أي مسارات للإصلاح وسنمضي من موقع مسؤوليتنا لإصلاح ما استطعنا إصلاحه ولو انزعج من انزعج فالخيارات أمامه مفتوحة ولم نفرض أنفسنا على أحد". 

كما أشار  رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن "انعقاد مجلس النواب وممارسته صلاحياته الدستورية وتأييده الثقة للمجلس السياسي ومنحه الثقة للحكومة عزز من الصمود وتماسك الجبهة الداخلية".