إصابة جندي إسرائيلي بمخيم الدهيشة...واعتقال 25 فلسطينياً في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 مواطناً في الضفة الغربية من ضمنهم أفراد عائلة منفذ عملية "حلميش"، فضلاً عن اعتقال قيادات في حركة حماس، تزامناً مع إصابة جندي إسرائيلي خلال تنفيذ اعتقالات في مخيم الدهيشة.

اعتقل الجيش الإسرائيلي عدداً من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية
اعتقل الجيش الإسرائيلي عدداً من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، عدداً من المواطنين الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، من ضمنهم أفراد عائلة منفذ عملية "حلميش"، بزعم القيام بأعمال ضد الاحتلال والمستوطنين، فيما تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

وكانت عملية الطعن التي نفذت في مستوطنة حلميش أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين في تموز/ يوليو الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أنّ "الجنود داهموا العديد من المناطق واعتقلوا 25 مواطناً بحجة أنهم مطلوبين".


وشنت قوات الاحتلال حملة دهم في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، طالت ما يقارب 30 منزلا جرى تخريب محتوياتها.

 

وزعم الاحتلال أنه خلال البحث عن وسائل قتالية في قرية سعير قضاء الخليل، ضبطت قوات الأمن سلاحاً من نوع كارلو.

 

كما طالت الاعتقالات قيادات في حركة حماس، ونشطاء في الفعاليات الشعبية، في محافظات الخليل، نابلس، قلقيلية، رام الله، بيت لحم وجنين.


كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخليل جنوبا.

إصابة جندي إسرائيلي في مخيم الدهيشة

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أصيب جندي إسرائيلي يخدم بالوحدات الخاصة، بجراح متوسطة، بـ "نيران صديقة" عن طريق الخطأ خلال المداهمة لتنفيذ اعتقالات.

وخلال المداهمة شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في المخيم حيث تم اقتحامه بقوات عسكرية معززة بآليات جرى خلالها إطلاق جنود الاحتلال للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع فيما رد الشبان الفلسطينيون بالحجارة.

وبحسب بيان الجيش، فإن أفراد الوحدة الخاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا في ساعات الليل المتأخرة مخيم الدهيشة، وخلال ذلك اندلع اشتباك مسلح بين الجنود ومجموعة من الشبان، فأصيب الجندي بجروح متوسطة.

في المقابل، أصيب شابان فلسطينيان تعرضا لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال وصفت جراح أحدهما بالخطيرة والثاني حالته متوسطة، وتم اعتقالهما على يد قوات الجيش الإسرائيلي.