ترامب يناقش هاتفياً مع ماكرون تعزيز التعاون في سوريا والعراق والتصدي لإيران

البيت الأبيض يقول في بيان إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ناقش هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في سوريا والعراق، والتصدي لنفوذ إيران، إضافة إلى التوصل لحل سياسي في ليبيا، ومكافحة النشاط الإرهابي في منطقة الساحل الأفريقي.

ترامب يناقش ما ماكرون هاتفياً تعزيز التعاون المشترك في سوريا والعراق والنفوذ الإيراني في المنطقة إضافة إلى أزمة أوكرانيا
ناقش الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في سوريا والعراق والتصدي لنفوذ إيران.

 

وأصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي قال فيه إن ترامب بحث مع ماكرون كيفية زيادة التعاون في معالجة الأزمات المستمرة في سوريا والعراق ومواجهة التأثير الإيراني، كما بحث الطرفان  التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ومكافحة النشاط الإرهابي في منطقة الساحل الأفريقي.

 

وأضاف البينان أن الطرفان أكدا على أن نظام الرئيس نيكولاس مادورو فى فنزويلا يجب أن يعيد حقوق الشعب الفنزويلي، وأهمية توصل جميع الأطراف إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، مشيراً إلى أنهما ناقشا أيضاَ المصالح المشتركة فيما يتعلق بكوريا الشمالية.

 

وبحسب بيان البيت الأبيض فقد شدد الجانبان على أهمية احترام جميع الأطراف لاتفاقيات "مينسك" بهدف التوصل إلى حل سلمي للأزمة في أوكرانيا.