المشنوق: معارك جرود عرسال تدور في أرضٍ مختلف عليها بين لبنان وسوريا

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يقول إن الأرض حيث تدور المعارك في جرود عرسال مختلف عليها بين لبنان وسوريا، وما يجري في تلال عرسال كان على أرض لا تزال موضع نزاع تاريخي، متمنياً على رئيس الجمهورية إعادة البحث في الاستراتيجية الدفاعية ودور المقاومة وفتح النقاش في هذه المسألة من جديد".

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في زيارة للرئيس اللبناني ميشال عون
وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في زيارة للرئيس اللبناني ميشال عون
قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن "زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى واشنطن حققت ايجابيات منها استمرار الدعم للجيش اللبناني، بالإضافة إلى وقف العقوبات على لبنان"، مشيراً إلى الموقف الأميركي من حزب الله ليس جديداً. 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال خلال استقباله رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري إنّ "الجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المخوّلة للدفاع عن لبنان متهماً حزب الله بـ "الولاء لإيران أوّلاً وليس للبنان". 

وأشار المشنوق عقب اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر الجمهورية ناقشا فيه ما يجري في جرود عرسال إلى أن "الأرض حيث تدور المعارك في جرود عرسال مختلف عليها بين لبنان وسوريا، وما يجري في تلال عرسال كان على أرض لا تزال موضع نزاع تاريخياً". 

كما قال إنه "تمنى على الرئيس عون إعادة البحث في الاستراتيجية الدفاعية ودور المقاومة وفتح النقاش في هذه المسألة من جديد".
وفي السياق، أفاد مراسل الميادين نت أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم طلع رئيس البرلمان نبيه بري على آخر المستجدات في المفاوضات لاخراج المسلحين من جرود عرسال.
ونقل عنه أنه متفائل على الرغم من بعض الصعوبات في المفاوضات التي يجريها.