الحشد الشعبي: الوجود العسكري التركي في الأراضي العراقية اعتداء على السيادة

القيادي في قيادة الحشد الشعبي يؤكد استعداد قواته للمشاركة في عملية تحرير الموصل، موضحاً أن مهمتها تكمن في مساندة قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية في التقدم باتجاه تلعفر غرب الموصل"، والناطق باسم قوات إقليم كردستان يقول إنه ليس هناك مكان للقوات التركية في أي عمليات عسكرية في الموصل

المهندس:  قوات الحشد على أهبة الاستعداد للمشاركة في تحرير الموصل
المهندس: قوات الحشد على أهبة الاستعداد للمشاركة في تحرير الموصل
قال القيادي في قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إن الوجود العسكري التركي في الأراضي العراقية اعتداء على السيادة العراقية.


 وأكد ان "قوات الحشد على أهبة الاستعداد للمشاركة في تحرير الموصل ومهمتها تكمن في مساندة قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية في التقدم باتجاه تلعفر غرب الموصل".

ولفت في الوقت نفسه، إلى أن المعلومات المتاحة تشير إلى وجود نحو خمسة ألاف من مسلحي داعش معظمهم من العراقيين داخل الموصل


وفي وقت قال فيه إنّ الحشد الشعبي يشاطر رؤية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الذي يرى في تواجد تركيا العسكري في أراضي البلاد اعتداء على سيادة العراق، أكد المهندس إن قوات الحشد الشعبي كانت وستبقى رهن إشارة القيادة المركزية العراقية في إي موقف تتخذه حيال الانتهاكات التركية.


 بدوره، قال الناطق باسم قوات إقليم كردستان إنه ليس هناك مكان للقوات التركية في أي عمليات عسكرية في الموصل، وأيضاً ليس هناك أي تنسيق رسمي بين وزارة البيشمركة وأي قوات تركية في المنطقة.