بالصور: الجيش السوري يضبط أسلحة أميركية وفرنسية في طريقها للنصرة بالقلمون

وكالة سانا السورية تكشف أنّ الجهات الأمنية المختصة ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى مقاتلي "جبهة النصرة" في القلمون الغربي.

بالصور: الجيش السوري يضبط أسلحة أميركية وفرنسية في طريقها للنصرة بالقلمون
كشفت وكالة سانا السورية عن تمكن الجهات المختصة من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى مقاتلي "جبهة النصرة" في القلمون الغربي.


وفي التفاصيل التي كشفتها سانا فإنّ كميناً محكماً، بناءً على تحريات ومعلومات استخبارية دقيقة، كشف سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر للمسلحين كانت متجهة من البادية إلى القلمون الغربي بريف دمشق.


وذكر ضابط في الجهات المختصة في تصريح لسانا أنّ "قوة من مكافحة الإرهاب في شعبة المخابرات العسكرية بالجيش السوري ضبطت سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة من بينها أسلحة أميركية وفرنسية الصنع كانت متجهة إلى المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم جبهة النصرة في القلمون الغربي في محاولة يائسة لإيقاف تقهقرها وانكسارها أمام عمليات الجيش السوري والمقاومة عناصر حزب الله في القلمون الغربي".


وبيّن المصدر أن الأسلحة المضبوطة شملت عشرات الآلاف من الطلقات المتنوعة وصواريخ مضادة للدروع "سي 57" فرنسية الصنع ومدافع "سي جي" أميركية الصنع إضافة إلى رشاشات وقناصات متنوعة غربية المنشأ وعدد من المناظير الحربية وقواذف "أر بي جي" وحشواتها.


ولفت المصدر إلى أن "ضبط هذه الكمية من الأسلحة غربية المنشأ "يؤكد أن الدول الراعية للإرهاب ما زالت تدعم التنظيمات الإرهابية في انتهاك للقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة".


ويذكر أن الجهات المختصة ضبطت في أيار/ مايو الماضي 4 سيارات تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت متجهة من المنطقة الجنوبية إلى تنظيم جبهة النصرة في الغوطة الشرقية.