لم يعلن عنه...لقاء بين بوتين وترامب في العشاء الأخير بهامبورغ

مسؤول في البيت الأبيض يكشف عن جلسة مباحثات إضافية لم يعلن عنها جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.

مسؤول في البيت الأبيض: أقيم عشاء طابعه اجتماعي بحت للأزواج في قمة مجموعة العشرين
مسؤول في البيت الأبيض: أقيم عشاء طابعه اجتماعي بحت للأزواج في قمة مجموعة العشرين
كشف مسؤول في البيت الأبيض الثلاثاء عن جلسة مباحثات إضافية جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.


وكان ترامب وبوتين تحادثا لبرهة في مستهل القمة التي استضافتها مدينة هامبورغ قبل أن يعقدا في 7 تموز/ يوليو قمة استمرت أكثر من ساعتين وشارك فيها وزيرا خارجية البلدين.

ولكن الرئيسين التقيا مجدداً في الليلة الأخيرة لقمة هامبورغ خلال عشاء أقيم على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة وزوجاتهم، بحسب ما أوضح المسؤول في الرئاسة الأميركية.


وقال المسؤول، الذي طالب عدم الكشف عن اسمه، إنه "أقيم عشاء طابعه اجتماعي بحت للأزواج في قمة مجموعة العشرين"، مضيفاً "قرابة النهاية تحدث الرئيس مع بوتين على العشاء".


ويواجه الرئيس الأميركي ضغوطاً شديدة بسبب شبهات بحصول تواطؤ بين أفراد من فريق حملته الانتخابية وروسيا. وزادت هذه الضغوط منذ كشفت الصحافة عن لقاء تم العام الفائت بين نجله البكر ومحامية كان الأخير يعتقد أنها موفدة من الحكومة الروسية وبحوزتها معلومات من شأنها الإضرار بمنافسة والده في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون. 


وأكد الرئيس الأميركي عبر حسابه في تويتر أنه لم يعقد لقاءً سرياً مع بوتين في ألمانيا بل كان عشاء ختاميا لقمة العشرين في هامبورغ وكانت الصحافة على اطلاع على هذا الموضوع.