فرنسا: قطر مستعدة لمباحثات مع الدول المقاطعة بشرط أن لا تُمس سيادتها

وزير الخارجية الفرنسي يدعو من الدوحة إلى رفع العقوبات التي تستهدف المواطنين القطريين، وشدد على أن قطر مستعدة للدخول في مباحثات مع السعودية والإمارات والبحرين شرط ألا تمس هذه المباحثات سيادتها الوطنية.

وزير الخارجية الفرنسي خلال لقائه نظيره القطري (أ ف ب)
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إن قطر مستعدة للدخول في مباحثات مع السعودية والإمارات والبحرين شرط ألا تمس هذه المباحثات سيادتها الوطنية.

وأعرب الوزير لو دريان خلال مؤتمر صحافي عقده في الدوحة مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن ترحيبه بالجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأميركي لحل الخلاف.

 الوزير القطري رحب من جانبه بجهود الوساطة الكويتية.

 

كما دعا وزير الخارجية الفرنسي إلى رفع العقوبات التي تستهدف المواطنين القطريين بسرعة، قائلاً "تدعو فرنسا إلى رفع الإجراءات التي تؤثر على السكان، في أسرع وقت ممكن، خاصة الأسر التي تضم زوجين من جنسيتين مختلفتين وتفرق شملها أو الطلاب".

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على قطر في الخامس من حزيران/يونيو، متهمةً إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران، فيما نفت الدوحة هذه الاتهامات.

الوزير الفرنسي أدلى بتصريحاته بعد ساعات من وصوله إلى الدوحة التي يبدأ منها جولة خليجية تقوده إلى الرياض والكويت والإمارات.