اليمن: محاولة السيطرة على جبل عَنْبرة الواقع في المناطق الحدودية مع السعودية

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل وجرح العديد من قوات هادي أثناء استكمال الجيش واللجان السيطرة على جبل عَنْبرة الاستراتيجي والتلال المجاورة له في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

عاودت طائرات التحالف السعودي شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع متفرقة في منطقتي المخْدرة والربيعة
عاودت طائرات التحالف السعودي شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع متفرقة في منطقتي المخْدرة والربيعة
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات هادي بالإضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين لهم أثناء استكمال الجيش واللجان السيطرة على جبل عَنْبرة الاستراتيجي والتلال المجاورة له في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، في المقابل شنّت طائرات التحالف غارات جوية على مديرية الغَيل المحاذية شمالي محافظة الجوف شرق اليمن.

وفي مأرب، عاودت طائرات التحالف السعودي شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع متفرقة في منطقتي المخْدرة والربيعة في مديرية صِرواح بمحافظة مأرب لإسناد عمليات زحف قوات هادي باتجاه تلك المواقع، وذلك بعد عملية نوعية للجيش واللجان للجيش استهدفت مواقع قوات هادي في تلة المطار المجاورة الأمر الذي أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بحسب مصدر عسكري لـ الميادين.

 

وفي محافظة تعز، قتل وجرح عدد من قوات هادي جراء استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاتهم في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة بصاروخ زلزال2، في حين تجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في محيط معسكر التشريفات وتلة سوفتيل شرقي المدينة. 

   

وعند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بالمدفعية مواقع الجيش السوداني وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب البلاد.

وإلى ما وراء الحدود اليمنية وتحديداً نجران، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وتدمير آلية عسكرية لهم بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف قيادة مركز سقام العسكري بالتزامن مع قصف صاروخي مماثل للجيش واللجان استهدف موقع شِبام، كما قتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الشبكة بالترافق مع قصف مدفعي استهدف تجمعات للجنود السعوديين في موقع السُديس بنجران السعودية.

كذلك أطلق الجيش واللجان صلية من صواريخ الكاتيوشا على معسكر العارضة في جيزان السعودية، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن، غارات التحالف السعودي طاولت أيضاً مديريتي كِتاف وباقِم الحدوديتين في محافظة صعدة شمال البلاد دون وقوع ضحايا.