استشهاد 2 وإصابة 9 مجندين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة بالعريش

مصدر في وزارة الداخلية المصرية يعلن عن استشهاد عنصرين من الشرطة وإصابة 9 مجندين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء.

الداخلية المصرية: معلومات عن ضلوع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء
الداخلية المصرية: معلومات عن ضلوع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء
أعلن مصدر في وزارة الداخلية المصرية عن استشهاد عنصرين من الشرطة وإصابة 9 مجندين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء.


وأوضح المصدر أن الهجوم استهدف العناصر الأمنيين خلال تواجدهم في مدرعة للشرطة في حي الصفا بالعريش، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.


وأكد المصدر أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط منطقة الانفجار، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى.


وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل 14 إرهابياً، مؤكدةً أنها حدّدت 5 منهم، في منطقة صحراوية بالإسماعيلية، شرق القاهرة.

الوزارة أشارت في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أنه "وردت إلى قطاع الأمن الوطني معلومات بضلوع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدني وتدريب عسكري على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة، تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف التنظيم".

كما لفتت الوزارة أنه "تبيّن اتخاذ المجموعة من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، حيث تم إستهدافها، عقب استئذان النيابة، وحال اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، مما نتج عنه مصرع 14 إرهابياً، أمكن تحديد عدد 5 منهم".

وفي وقت سابق، قتل 11 عسكري مصري بينهم قائد برتبة عقيد الجمعة في هجوم على حاجز أمني بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية.
وأفادت مصادر أمنية مصرية بأن مسلحين هاجموا نقطة تجمع لقوات الجيش، بقرية البرث بمدينة رفح.