استهداف موقع نهوقة العسكري في منطقة نجران السعودية

وزارة الدفاع اليمنية تشير إلى مقتل جنديَّيْن سعوديَّيْن وإصابة آخر في كمين محكم للجيش واللجان في منطقة نجران السعودية، ومقتل عدد من عناصر قوات هادي أثناء استعادة الجيش واللجان السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية في محافظة مأرب.

أحبط الجيش واللجان الشعبية تقدم قوات هادي ومقاتلين سودانيين باتجاه منطقة يَخْتُل
أحبط الجيش واللجان الشعبية تقدم قوات هادي ومقاتلين سودانيين باتجاه منطقة يَخْتُل

قالت وزارة الدفاع اليمنية إنّ جنديَّيْن سعوديَّيْن قُتلوا كما أصيب آخر إثر تدمير آليّتهم العسكري في كمين محكم للجيش واللجان في موقع العُش في نجران.


ودمّر الجيش اليمني واللجان الشعبية مخزن أسلحة للقوات السعودية بقصف مدفعي استهدف موقع نهوقة العسكري في منطقة نجران السعودية، كما امتدّ القصف المدفعي إلى تحصينات الجنود السعوديين في موقعَيْ الشبكة والطلعة، بالإضافة إلى ثكنات قوّات هادي قبالة منفذ الخضراء في نفس المنطقة.

وقُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع كُرس جوبح في منطقة جيزان السعودية.
في المقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل الدود في تلك المنطقة.

وتمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدي لعملية تقدّم قوات هادي المسنودة بالتحالف السعودية باتجاه منطقة المدارة المحاذية لسد العقران ومنطقة القَتَب في نِهْم، في ظل قصف مدفعي كثيف لقوات هادي المتمركزة في وادي الالتماس على مناطق المَجَاوِحة وبرّان ومَسّورة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودية استهدفت غرب جبل الكُحْل ومنطقة بني بارِق في مديرية نِهْم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي محافظة مأرب، قُتل وجُرح العديد من قوات هادي أثناء استعادة الجيش واللجان السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية في وادي الربيعة إثر هجوم معاكس على محاولات تقدم قوات هادي صول وادي الضيق في منطقة المَخْدَرَة، بالترافق مع تدمير آليّتَيْن عسكريّتَيْن لقوات هادي ومقتل من فيهما في منطقة المَشْجح في مديرية صِرواح غرب مأرب شمال شرق اليمن.

وأحبط الجيش واللجان الشعبية تقدم قوات هادي ومقاتلين سودانيين باتجاه منطقة يَخْتُل، وتحديداً من الجهة الشمالية من المنطقة، بعد معارك عنيفة استمرّت لساعات، في حين استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تعزيزات المقاتلين السودانيين وقوات هادي قبالة يَخْتُل، ما أدى إلى تراجع تلك القوات عن محاولة التقدم. وارتفعت حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على سوق البَرْح الشعبي إلى 8 شهداء في مديرية مَقْبَنَة جنوب غرب المحافظة الواقعة جنوب اليمن.

من جهة أخرى، استعاد الجيش واللجان السيطرة على 7 مواقع من قبضة قوات هادي في عملية نوعية نُفّذت الجمعة بمنطقة الخليفين في مديرية الخَبْ والشّعف شمال محافظة الجوف المحاذية للسعودية شرق البلاد، حيث أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد كبير من قوات هادي، مشيرة إلى أسر مجموعة كبيرة منهم، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وعتاد عسكري في العملية النوعية.

وفي محافظة البيضاء، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة خلال تصدّي الجيش واللجان لزحفهم باتجاه منطقة الخَرَابة في مديرية الزاهِر، بالتوازي مع قصف مدفعي للتنظيم على تلّة عباسة وموقع المُختبى في مديرية ذي ناعِم المجاورة حيث نشر فجر الجمعة صوراً لعناصره وهي تقصف بمدفعية الهاون و B10 على مناطق متفرّقة في ذات المديرية جنوب المحافظة الواقعة وسط البلاد.