قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي على جبهات نهم وحجة ومأرب

مصدر عسكري يفيد الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة القَتَبْ في مديرية نِهْم، مضيفاً أن قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي حاولت خلال الساعات الماضية.

قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كَوْفل
قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كَوْفل
أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة القَتَبْ في مديرية نِهْم. 
  

واستمرت طائرات التحالف السعودي بشن غاراتها الجوية على مديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، لإسناد قوات هادي على الأرض، حيث استهدفت ب 3 غارات جوية منطقتي بني بارق والمبدعة بالمديرية، ويأتي القصف الجوي مع استمرار المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى، في مناطق متفرقة عند الأطراف الشمالية والشرقية.

وفي جبهة نِهْم، تستمر عمليات قوات الجيش واللجان الشعبية عن طريق شن هجمات متكررة على مواقع لقوات هادي في التلة الحمراء بمنطقة القَتَب، وعند الأطراف الشمالية الشرقية امتدت الهجمات الى مواقع قوات هادي في جبل وثبات والتلال السُود بالمديرية ، فيما تستمر سيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبلي الصافِح والمنارة .

ودارت المواجهات في حجة غرب اليمن على امتداد الشريط الحدودي في حرض الحدودية وخصوصاً من جهة الجمارك وتبة البلبلة وتبة الأمن المركزي والتي تعتبر مناطق اشتباكات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية من جهة حَرَض، فيما تتمركز قوات هادي والقوات السعودية في منطقة الطِوال ومبنى جمارك الطوال بجيزان السعودية، في الوقت التي تشهد فيه صحراء ميدي معارك كر وفر بين الطرفين مع قصف صاروخي ومدفعي متبادل، حيث تتمركز قوات هادي والسعودية إضافة إلى جنود سودانيين شمال الصحراء، بالتزامن مع غارات جوية مستمرة للتحالف السعودي على حرض وميدي .

 

وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني عن قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كَوْفل التابع لقوات الرئيس هادي في مديرية صِرواح غرباً، كما أشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي أثناء إحباط محاولة تسللهم من منطقة كوفل الواقعة تحت سيطرتهم باتجاه تلال البراء ووداي الرَبْيْعة بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق اليمن، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت وادي حَبَاب ومنطقة المَخْدَرَة وجبل هيلان في المديرية لإسناد قوات هادي على الأرض، بعد أن فشلت قواته في تحقيق أي تقدم خلال الأيام القليلة الماضية باتجاه وادي الربيعة وجبل مَرْثَد الإستراتيجي شمالا بالرغم من شن طائرات التحالف عشرات الغارات الجوية.

 

واستهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين مديرية اللُحيه في محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن ، وامتدت الضربات الجوية لتستهدف بـ 7 غارات جوية الجبل الأسود ومعسكر العمالقة ووادي العَبْلة في مديرية حَرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن وتواصل التحليق فوق المديرية .
وعلى صعيد موجة وباء الكوليرا التي تجتاح المحافظات اليمنية، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الاشتباه بالوباء إلى ما يزيد عن 269 ألفاً والوفيات إلى 1614منذ 27 نيسان/أبريل الماضي حتى اليوم. ‏