اليمن: مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بغارة جوية أميركية في مديرية الوضيع

مقتل القيادي عادل الزامكي المعروف بـ"إبراهيم العدني"بغارة جوية للتحالف الأميركي استهدفته فجر الاحد في مديرية الوضيع، والجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدفان مواقع سعودية عدة في نجران وجيزان داخل السعودية.

استهدف الجيش واللجان تجمعات سعودية عند موقع المخروق في منطقة نجران السعودية
قُتل القيادي في تنظيم القاعدة عادل الزامكي المكنّى بـ"إبراهيم العدني" وعنصر آخر من التنظيم في غارة جوية أميركية استهدفته فجر الأحد في مركز مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي. 
وقالت قوات مكافحة الإرهاب الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على حسابها الرسمي على "تويتر" إنّ مقاتلات أميركية نفّذت غارات جوية مكثفة على معسكر لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة في وادي الملك بمديرية الوضع شرق محافظة أبين جنوب اليمن.

أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت الأحد عدة مواقع للقوات السعودية في منطقة جيزان. وأوضح المصدر أنّ الجيش واللجان أطلقا صليّات من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات عسكرية سعودية في مركز المهدّف والمجمع الحكومي في منطقة القِفل وموقع العزة العسكرية، بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجنود السعوديين غرب موقع مثعن، وموقع العبادية، ومنفذ الطوال الحدودي في جيزان.كذلك استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين عند موقع المخروق في منطقة نجران ب.

في المقابل، كثّفت القوات السعودية من قصفها الصاروخي والمدفعي على منطقتَيْ آل عمر وآل الشيخ وسوق الرقو في مديرية مُنبه الحدودية غرب محافظة صعدة اليمنية.

وفي محافظة مأرب شمال شرق البلاد، قُتل وجُرح العديد من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أثناء تصدّي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم بدعم من غطاء جوي لمقاتلات التحالف التي شنّت غارات جوية استهدفت منطقة المَخْدَرَة باتجاه جبل مرثد الاستراتيجي في مديرية صِرواح.


وتواصل قوات هادي الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة للزحف باتجاه جبل النصيب الأسود في مديرية صِرواح غرب مأرب، حيث شنّت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على جبل هيلان المحاذي لجبل النصيب الأسود. إلا أنّ الجيش اليمني واللجان أحبطا عملية الزحق بحسب مصدر عسكري للميادين.

يأتي ذلك بعد ساعات من صدّ الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوات هادي مماثلة باتجاه وادي الربيعة في مديرية صِرواح ذاتها غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.


وفي محافظة الجوف، شنّت مقاتلات التحالف السعودي فجر الأحد غارتَيْن جوّيتَيْن على منطقة مزوية، فيما قصف الجيش واللجان الشعبية بشكل مكثف تجمّعات وتحصينات قوات هادي عند أطراف المنطقة في مديرية المُتون. 
إلى ذلك قُتل 4 عناصر من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في وادي شواق بمديرية الغَيْل، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مواقعهم في منطقتَيْ صبرين والعقبة بمديرية الخب والشّعف شمال المحافظة شرق البلاد.

وفي محافظة تعز، استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تحصينات قوات هادي في مستوصف المفاليس بمديرية حيْفان المحاذية جنوب فحافظة لحج، في حين يشهد محيط معسكر التشريفات وتلّة سوفتيل تراشقاً مدفعيّاً متبادلاً بين قوات الجيش واللجان الشعبية.

اخترنا لك