اتهمها بالتصعيد العسكري.. وزير خارجية البحرين: أساس الخلاف مع قطر سياسي

وزير خارجية البحرين يتهم قطر بالتصعيد العسكري في نزاع "مع قوى إقليمية"، ويقول في حسابه على توتير إن أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكرياً قط.

وزير الخارجية البحريني: أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكرياً قط
اتهم وزير خارجية البحرين قطر بالتصعيد العسكري في إشارة فيما يبدو إلى سماح الدوحة لمزيد من القوات التركية بدخول أراضيها.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الإثنين في تغريدة على حسابه على موقع تويتر إن "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكرياً قط .. إحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر"، وفي تغريدات سابقة قال الوزير إن التدخل الخارجي لن يحلّ المشكلة.

وعززت تركيا القوة الإقليمية الأكبر التي تقف في صف قطر، أعداد قواتها في القاعدة منذ اندلاع الأزمة، ووصلت فرقتان من القوات التركية مع أرتال من المركبات المدرعة إلى الدوحة منذ اندلاع الأزمة إلى جانب مئة طائرة شحن محملة بالإمدادات.

ورفض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأحد التدخل غير القانوني في شؤون قطر، وقال إنّ أنقرة سترد على كل هجوم تتعرض له تركيا من الأراضي السورية والعراقية، وشدد على أنّه يؤيد ردّ قطر على قائمة مطالب طرحتها الدول العربية التي أعلنت مقاطعتها للدوحة.


كما أعلن الرئيس التركي تأييده موقف قطر بشأن قائمة مطالب طرحتها الدول العربية المقاطعة للدوحة، وقال إنّ سحب الجنود الأتراك من قطر يمثل عدم احترام لتركيا.


وكانت البحرين والسعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر قد أعلنت قطع علاقاتها مع قطر واتهمتها بـ"مساندة متشددين إسلاميين "، ثم أعلنت قائمة مطالب تشمل إغلاق قطر قاعدة عسكرية تركية في الدوحة.


  

اخترنا لك