قصف صاروخي للجيش اليمني يستهدف مواقع سعودية في نجران

مراسل الميادين في اليمن يفيد باشتداد المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة من التحالف السعودي من جهة أخرى في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري في تعز ما أدى إلى سقوط وجرحى من طرفي القتال.

مقتل 8 عناصر من قوات هادي بينهم قائد ميداني في حي الشّمّاسي ومحيط معسكر التشريفات
أفاد مراسل الميادين في اليمن باشتداد المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة من التحالف السعودي من جهة أخرى في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري في تعز ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من طرفي القتال.

وأعلنت قوات الرئيس هادي عن صد محاولة تقدم للجيش واللجان باتجاه مواقعها عند المحيط الغربي لمعسكر التشريفات بعد معارك عنيفة لازالت مستمرة حتى اللحظة فيما يكثف الجيش واللجان قصفهم المدفعي تعزيزات قوات هادي التي يدفع بها الأخير تجاه القصر الجمهوري.

 

 إلى ذلك قتل 8 عناصر من قوات هادي بينهم قائد ميداني في حي الشّمّاسي ومحيط معسكر التشريفات برصاص قناصة الجيش في الناحية الشرقية للمدينة ذاتها، وفي متصل تجددت المواجهات بين طرفي القتال في جبل هان بمنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة جنوب البلاد.

   

وفي محافظة الجوف، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي خلال هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة وقز بمديرية المصّلوب بالترافق مع قصف مدفعي استهدف ثكنات قوات الرئيس هادي  في نوبة صابر بمديرية الغيل ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم شمالي المحافظة الصحراوية شرق اليمن. 

أما في محافظة مأرب المجاورة، شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة المَشّقُري ووادي رَبْيْعة تزامناً مع قصف مدفعي عنيف لقوات الرئيس هادي على مناطق متفرقة في مديرية صِرواح غربي المحافظة شمال شرق اليمن.

هذا واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ6 غارات جوية جبل النهدين المطل على دار الرئاسة اليمنية جنوبي العاصمة صنعاء.

 

وفي ما وراء الحدود اليمنية، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات الرئيس هادي باستهداف مدفعية الجيش واللجان تجمعاتهم في موقعي الخَشْل والمَعنْق بالتزامن مع قصف مماثل للجيش واللجان استهدف مرابض مدفعية الجيش السعودي في قرية أم تراب ومدرسة الغاوية في الخوبة بجيزان السعودية.


إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر تدمير آليتهم العسكرية بصاروخ موجه للجيش واللجان في منفذ الخضراء في ظل قصف صاروخي ومدفعي استهدف مواقع مستحدثه للقوات السعودية في السُديس امتداداً إلى  قيادة الفواز ومواقع الشبكة والمخروق الكبير والصغير في نجران كما طاول القصف المدفعي للجيش واللجان نقاط انتشار الجنود السعوديين في رقابه المسنا شرقي مدينة الربوعة بعسير السعودية.

اخترنا لك