المهندس: عمليات الحشد مستمرة حتى تطهير الشريط الحدودي مع سوريا

مراسل الميادين في العراق يفيد بأن قوات الحشد الشعبي حررت قرية جاية على الحدود العراقية السورية، فضلاً عن إحباط هجوم ثلاث سيارات مفخخة لداعش غرب المدينة القديمة في الموصل.

قوات الحشد الشعبي تنطلق باليوم السادس من الصفحة الثانية لعمليات محمد رسول الله 2
انطلقت قوات الحشد الشعبي باليوم السادس من الصفحة الثانية لعمليات "محمد رسول الله 2" لتحرير قضاء البعاج والقرى المحيطة به غرب الموصل.


وأفاد مراسل الميادين في العراق بأن قوات الحشد الشعبي حررت قرية جاية على الحدود العراقية السورية، فضلاً عن إحباط هجوم ثلاث سيارات مفخخة لداعش غرب المدينة القديمة في الموصل.

المهندس: عمليات الحشد الشعبي مستمرة حتى تطهير الشريط الحدودي مع سورية

من جهته، قال قائد الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس إن عمليات الحشد مستمرة حتى تطهير الشريط الحدودي مع سورية وتأمينه بالكامل من تنظيم داعش.


وأشار المهندس في تصريح له من الحدود العراقية السورية إلى أن "قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش نفذت عمليات عسكرية واسعة غرب الموصل على الشريط الحدودي مع سورية محققة انتصارات كبيرة ضد تنظيم داعش الإجرامي"، مضيفاً أن  "عملياتنا مستمرة حتى تطهير المناطق الحدودية مع سوريا وتأمينه بشكل تام".


كما لفت المهندس إلى أن "قوات الحشد الشعبي ستمسك الأرض إلى جانب الجيش العراقي في الشريط الحدودي مع سوريا لتفادي عودة الإرهابيين إليها".

من جهة ثانية أشار مراسل الميادين إلى أن الشرطة الاتحادية سيطرت على مبنى فرق الإغارة التابع لداعش في الزنجيلي شمال الموصل القديمة.

ولفت مراسلنا إلى أن الطائرة المسيرة CH4 التابعة لطيران الجيش وجهت ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير "مضافة" تابعة لتنظيم داعش وقتلت 8 عناصر في قرية الوحدة شمال غرب البعاج ودمرت سيارة مفخخة في قرية البوثة جنوب البعاج.