مقتل قائد كتيبة المدفعية في قوات هادي بمواجهات قرب جبل يَام

مصدر عسكري يفيد للميادين بمقتل جنديين سعوديين في رقابة الزِجْ بعسير السعودية، بعد ساعات من مقتل 3 جنود سعوديين في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية بجيزان، واستشهاد 3 نساء وإصابة أخريات في قصف مدفعي لقوات هادي استهدف منزلاً في مديرية موزع.

قوات هادي تقصف منزلاً في مديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز
قوات هادي تقصف منزلاً في مديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز
استشهدت 3 نساء وجرح إثنتان في قصف مدفعي لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي هادي استهدف منزلاً في مديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

يأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في المديرية، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لقوات هادي ومقتل مَن كان على متنها في محاولة تسلل لهم شمال المديرية ذاتها خلال  الساعات الماضية.

وتأتي المواجهات بالتزامن مع إسناد جوي من قبل طائرات التحالف السعودي لقوات هادي على الأرض، والتي شنت 5 غارات جوية على معسكر خالد بن الوليد بمَوْزَع جنوب غرب تعز، واستهدف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي في أطراف مديرية ذُوْبَاب الساحلية، وامتدت المواجهات بين طرفي القتال إلى الجهة الشرقية من مدينة تعز، حيث أعلنت قوات هادي السيطرة على القصر الجمهوري، مع استمرار المواجهات في محيطه ومحيط معسكر التشريفات شرقاً وفق ما أفادت به مصادر محلية للميادين.

 

وفي نِهم شمال شرق صنعاء، أكّد مصدر عسكري الميادين مصرع قائد كتيبة المدفعية التابع لقوات هادي العقيد مجاهد القبلي وعدد من مرافقيه في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية باتجاه جبل يَام، وشنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على منطقة الحَنَشات بالمديرية ذاتها، وتضررت مزارع المواطنين وممتلكاتهم إثر الغارة الجوية على المنطقة، وفق ما أفاد به مصدر محلي يمني.

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر محلي يمني عن مصرع وجرح عدد من قوات هادي في استهداف الجيش واللجان تجمعاتهم بمعسكر كَوْفَل بمديرية صِرْواح غرباً، يأتي ذلك بعد تدمير آلية عسكرية لقوات هادي في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية اسفل جبل هَيْلان بالمديرية ذاتها. وفي مِيْدي الحدودية مع السعودية بحجة غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري للميادين عن مصرع عنصرين من قوات هادي في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية شمال صحراء مِيْدي، وشنت طائرات التحالف السعودي 4 على مديريتي حَرَضْ ومِيْدي بالمحافظة خلال الساعات الماضية. وامتدت غارات التحالف السعودي لتستهدف مقاتلاتها ب 4 غارات جوية منطقة كيلو 16 بمحافظة الحُديدة غرب اليمن. فيما شهدت العاصمة صنعاء تحليقاً مكثفاً لطائرات التحالف السعودي في سماء المدينة. 

 

وفي جبهة ما وراء الحدود، أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل جنديين سعوديين في رقابة الزِجْ بعسير السعودية، يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 3 جنود سعوديين في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية بجيزان، مع استهداف تجمعات الجنود السعوديين في منطقة الرَبُوعة بعسير، وامتدت ضربات الجيش واللجان الشعبية لتدمر مخزناً للأسلحة في موقع الحُمْر بالتزامن مع قصف معسكر الحَاجِرْ بنجران السعودية بصواريخ الكاتيوشا، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين