مصر تدرج 118شخصية بينهم محمد بديع على قوائم الإرهاب

السلطات المصرية تدرج 118 شخصية على قوائم الإرهابيين لمدة ثلاث سنوات بينهم المرشد العامّ لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع، ووزير الخارجية المصري يعلن أنّ منفّذي الاعتداء على الأقباط تدرّبوا في معسكرات للمسلحين بليبيا.

حكم على المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع بالسجن المؤبد في 30 أيار/ مايو 2016
 أدرجت السلطات المصرية 118 شخصية على قوائم الإرهابيين لمدة ثلاث سنوات بينهم المرشد العامّ لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع.

وجاء إعلان الأسماء في الجريدة الرسمية برغم الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة بهذا الشأن في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قضائي أنّ التأخر في الإعلان كان بسبب إجراءات قضائية متعلّقة بالمحكمة.

وكان المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع حوكم بالسجن المؤبد في 30 أيار/ مايو 2016 بتهمة التحريض على أحداث الاسماعيلية.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية المصري إنّ منفّذي الاعتداء على الأقباط تدرّبوا في معسكرات للمسلحين بليبيا استهدفتها الطائرات المصرية بضربات جوّية، بعدما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء.

وأكد شكري توافر  المعلومات والأدلة كافة على تدريب العناصر الإرهابية المتورّطة في هجوم المنيا بتلك المعسكرات، وقد أبلغ نظيره الأميركي ريكس تيلرسون بهذه المعلومات.

المتحدّث الرسميّ باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، قال إنّ مصر أخطرت مجلس الأمن أنّ الضربات الجوية في ليبيا تأتي في إطار حقّ الدفاع الشرعي عن النفس.

وأضاف أبو زيد أنّ بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة سلّمت خطاباً إلى رئيس مجلس الأمن بشأن الضربات الجوّية التي استهدفت مواقع التنظيمات الإرهابية في درنة شرق ليبيا.