اليمن: مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين في عسير ونجران

استشهاد ستة مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرين بغارات التحالف السعودي التي استهدفت مثلث مديرية مقبنة غربي محافظة تعز جنوب اليمن، فيما تدور مواجهات هي الأعنف بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مناطق متفرقة.

مدينة تعز- صورة أرشيف
مدينة تعز- صورة أرشيف
استشهد 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرين بغارات التحالف السعودي التي استهدفت مثلث مديرية مقبنة غربي محافظة تعز جنوب اليمن.

 

وتدور مواجهات هي الأعنف بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في مناطق متفرقة، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. كما تجددت المعارك في محيط جبلي هان والمنعم ومنطقة الصياحي وقرية ماتع  وتلة العمدان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي في مدينة تعز.

كما امتدت المواجهات بين طرفي القتال إلى محيط معسكر التشريفات وحي الدعوة وجوار كلية الطب، بعد ساعات من تصدي الجيش واللجان لزحف قوات هادي باتجاه منطقة الجحملية شرقي المدينة ذاتها.

 

بالتزامن مع ذلك، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في عملية نوعية للجيش واللجان على مواقعهم في تلة الصيرتين في مديرية الصلو جنوبي المحافظة جنوب اليمن. 

 

وفي محافظة الجوف، قتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي إثر هجوم مباغت للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية الغيل شمالي المحافظة الصحراوية المحاذية للسعودية شرق اليمن.

 

كذلك تدور المواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة ثانية في مديرية نهم، حيث أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي بينهم قائد كتيبة إثر تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم في تلتي القناصين والحمراء بجبال يام . يأتي ذلك، تزامناً مع مقتل 10 عناصر من قوات هادي بقصف مدفعي استهدفهم في سد بني بارق شرقي مديرية نهم شمالي شرق صنعاء. 



وعلى الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية، قصفت مدفعية الجيش واللجان تحصينات قوات هادي  في ميناء ميدي غربي المديرية  وشمال صحراء ميدي امتداداً إلى منفذ الطوال الحدودي. وقد قُتل 6 عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في شمالي صحراء ميدي وتلة البلبلة شرقي منطقة الطوال بجيزان السعودية. 

وفي عسير، أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وتدمير راجمة لصواريخ الكاتيوشا بالتزامن مع تفجير آلية عسكرية لهم إثر هجوم الجيش واللجان على مواقعهم في قرية مجازة.

 

كذلك قتل وجرح  6 جنود سعوديين جراء استهدافهم  بصاروخ موجه للجيش واللجان غربي موقع المخروق بالتزامن مع قصف مدفعي على تجمعات الجيش السعودي عند الخط الرابط بين موقعي السديس ونهوقة بنجران.