الجيش اليمني يستعيد منطقة تبة القاضي الإستراتيجية في مأرب

مصدر عسكري يمني يفيد عن تمكّن وحدات الجيش واللجان الشعبية، في عملية نوعية واسعة من تطهير منطقة تبة القاضي الإستراتيجية و 3 مواقع مجاورة لها شرق مديرية صِرواح غرب المحافظة.

وحدات الجيش واللجان الشعبية تسترجع  تبة القاضي الإستراتيجية
وحدات الجيش واللجان الشعبية تسترجع تبة القاضي الإستراتيجية
أفاد مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين باستهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في مواقع الشَبكة وخلف كُرَس جُويح بجيزان السعودية، كما تم قنص 3 جنود سعوديين في مواقع الفَريضة، ومَلْحَمَة والدَفِيْنَة، بعد تدمير آلية سعودية ومصرع من كان على متنها في كمين محكم للجيش واللجان الشعبية في طريق المَسْحِيْة بجيزان، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني. 



تزامناً مع هذه العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية، تبادل للقصف الصاروخي والمدفعي بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية من جهة أخرى، على امتداد الشريط الحدودي بحرض ومِيدي الحدوديتين مع السعودية بحجة غرب اليمن، وأفاد مصدر عسكري للميادين عن قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعات وتحصينات لجنود موالين لهادي والسعودية شمال صحراء ميدي الحدودية . 

 

وشنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية مديريتي الظَاهر وشَدا بمحافظة صعدة شمال اليمن. وامتدت الغارات الجوية للتحالف السعودي باستهداف شبكة الإتصالات بجبل الملح بمديرية التُحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن بغارتين جويتين . 

 

وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني عن تمكّن وحدات الجيش واللجان الشعبية وذلك في عملية نوعية واسعة من تطهير منطقة تبة القاضي الإستراتيجية و 3 مواقع مجاورة لها شرق مديرية صِرواح غرب المحافظة بعد إعلان قوات هادي في وقت سابق سيطرتها على تبة القاضي بعد مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية، يأتي ذلك بعد مقتل قائد الكتيبة الأولى في اللواء 203 التابع لهادي العقيد صالح فقعس، مع 18 عنصراً من مرافقيه في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية شرقي المديرية ذاتها.

وعاودت طائرات التحالف غاراتها على صنعاء، حيث شنّت غارة جوية على منطقة المَحْجَر بمديرية همدان غرباً .