بعد السعودية والإمارات... مصر تحجب المواقع الإعلامية القطرية

السلطات المصرية تحجب 21 موقعاً إلكترونياً بينها موقع "الجزيرة نت" القطري لتضمينها محتوى يدعم الإرهاب والتطرّف، بعد إعلان السعودية والامارات حجب المواقع الإعلامية القطرية.

السلطات المصرية تحجب 21 موقعاً إلكترونياً بينها موقع "الجزيرة نت" القطري
السلطات المصرية تحجب 21 موقعاً إلكترونياً بينها موقع "الجزيرة نت" القطري
حجبت السلطات المصرية 21 موقعاً إلكترونياً بينها موقع "الجزيرة نت" القطريّ،  وذلك لتضمينها محتوى يدعم الإرهاب والتطرّف،  بحسب مصدر مصريّ.

وكانت كلّ من السعودية والإمارات قد اعلنتا حجب المواقع الإعلامية القطرية.


ويأتي حجب هذه المواقع بعدما نقلت وكالة "قنا" القطرية تصريحاً منسوباً لأمير قطر حول عدد من المواضيع الحسّاسة انتقد فيه بعض السياسات الخليجية والمصرية قبل أن تنفي صحة هذا التصريح لاحقاً،  وتؤكد أنه تمّ اختراق موقعها.


وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية أنه "سوف يتم ملاحقة ومقاضاة المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة  الأنباء القطرية".


وفي السياق نفسه، قامت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات بحجب موقع "الجزيرة نت" القطري، وبدأت الإخبارية السعودية بتفنيد إلكتروني لمزاعم الدوحة كما قالت حول نظرية الاختراق إن "الزعم باختراق موقع وكالة الانباء القطرية أمر غير منطقي، كما أن نشر الخبر على كافة المنصّات القطرية ينفي حجّة الاختراق"، وهذا ما أكدّته أيضاً جريدة الوطن السعودية.

 

"التريند" الأول في مصر

تميم خان العرب تريند مصر الأول على موقع تويتر
تميم خان العرب تريند مصر الأول على موقع تويتر
تزامناً مع قرارات الحكومة المصرية، قام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريد تحت وسم #تميم_خان_العرب , حتى أصبح هذا الوسم "التريند الأول" في مصر.