في خرق جديد.. جرافات إسرائيلية تواصل رفع سواتر ترابية مقابل الأراضي اللبنانية

الاعلام الحربي يفيد بأن 5 جرافات تابعة للاحتلال الإسرائيلي واصلت رفع سواتر ترابية مقابل الأراضي اللبنانية في منطقة "الوزاني"، ويشير إلى أن الإحتلال يعمل على شق طريق عسكري بمحاذاة الساتر الجديد الواقع جنوبي قرية "الغجر" عند الحدود بين لبنان والأراضي السورية المحتلة.

قوات الاحتلال تشق طريق عسكري بمحاذاة الساتر الجديد الواقع جنوبي قرية "الغجر"
قوات الاحتلال تشق طريق عسكري بمحاذاة الساتر الجديد الواقع جنوبي قرية "الغجر"
أفاد الإعلام الحربي المركزي بأن 5 جرافات تابعة للإحتلال الإسرائيلي واصلت الأربعاء رفع سواتر ترابية مقابل  الأراضي اللبنانية في منطقة "الوزاني".


وأضاف الإعلام الحربي أن قوات الاحتلال تعمل ايضاً على شقّ طريق عسكري بمحاذاة الساتر الجديد الواقع جنوبي قرية "الغجر" عند الحدود بين لبنان والأراضي السورية المحتلة.

 

وفي وقت سابق، اسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "سكاي لارك " فوق منطقة عيتا الشعب على مقربة من المنطقة الواقعة خارج الخط الأزرق، عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع شمال فلسطين المحتلة.            

وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت في بيان لها الثلاثاء أن "زورقاُ حربياً إسرائيلياً أقدم على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة الحدودي لمسافة حوالي 204 أمتار ولمدة دقيقة واحدة".


وأضاف البيان أن "قيادة الجيش تتابع هذا الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفل"، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.