بالفيديو: كوريا الشمالية تعلن نجاح إطلاق جديد لصاروخ باليستي استراتيجي

كوريا الشمالية تعلن أنها نجحت في إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي متوسط المدى أرض-أرض أطلقت عليه اسم "بوك-كوك-سونغ -2".

 كيم جونغ أون وافق على نشر صاروخ بوككوكسونغ-2 لاستخدامه عسكرياً
كيم جونغ أون وافق على نشر صاروخ بوككوكسونغ-2 لاستخدامه عسكرياً
صرّحت كوريا الشمالية أنها نجحت الأحد في إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي متوسط المدى أرض-أرض أطلقت عليه اسم "بوك-كوك-سونغ -2 "، وأكّدت أن زعيمها "كيم جونغ أون" وافق على استخدامه عسكرياً.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "نجحنا مجدداً في الإطلاق التجريبي لصاروخ باليستي استراتيجي متوسط المدى أرض-أرض "بوك-كوك-سونغ -2 "، وتفقّد الزعيم كيم جونغ أون عملية إطلاق للصاروخ البالستي".

ونقلت الوكالة قول كيم جونغ-أون بأن "نسبة إصابة الهدف بواسطة الصاروخ البالستي دقيقة جداً، وإن صاروخ بوككوكسونغ-2 هو سلاح استراتيجي فعّال".


وأضافت أن كيم جونغ أون وافق على نشر صاروخ "بوككوكسونغ-2" لاستخدامه عسكرياً.


وكانت هيئة الأركان المشتركة الكورية أعلنت في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً قطع مسافة 500 كلم من إقليم بيونغ أن الجنوبي.

روسيا تدعو أميركا لضبط النفس

من جهته أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الإثنين أنّ عمليات إطلاق الصواريخ التي تنفذها كوريا الشمالية لا تساهم في تقدم مهمة التخلص من الأسلحة النووية، داعيا واشنطن لضبط النفس.   وقال ريابكوف للصحفيين "بالطبع نحن نعتقد أن الأنشطة المماثلة لا تصب في مصلحة المهمة الرئيسية وهي التسوية السياسية لكافة المشاكل ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".   وأوضح المسؤول الروسي "عندما أقول ذلك.. لا يمكنني إلا أن أدعو زملاءنا في واشنطن وفي عواصم دول شمال شرق آسيا الشريكة للولايات المتحدة لضبط النفس".