خامنئي: الفائز في الانتخابات الإيرانيون والنظام الاسلامي

المرشد الايراني السيد علي خامنئي، يقول أن العملية الانتخابية أظهرت لمعان العزم الوطني للشعب الايراني، ومنحت رصيداً جديداً للانتخابات الرئاسية، وأنها دليل على أسس حاكمية الشعب.

خامنئي: العملية الانتخابية دليل على أسس حاكمية الشعب
خامنئي: العملية الانتخابية دليل على أسس حاكمية الشعب
قال المرشد الايراني السيد علي خامنئي، إن العملية الانتخابية أظهرت لمعان العزم الوطني للشعب الايراني أمام العالم"، وأن وضع أكثر من 40 مليون ورقة في صناديق الاقتراع "منح رصيداً جديداً للانتخابات الرئاسية"، وهو دليل على أسس حاكمية الشعب.
خامنئي أكد أن الفائز في الانتخابات هو الشعب الايراني ونظام الجمهورية الاسلامية ، وأن "امتحان الانتخابات" لم يكن مجرد مشاركة واسعة وانما هدوء ورصانة ورقي الناخبين وهذا ما وفر أمن الانتخابات. 
وأضاف المرشد أن "جميع الشرائح والاهواء وكل التيارات السياسية شاركت إلى جانب بعضها البعض وكتفاً بكتف استفتوا على النظام من جديد". 
ونبّه خامنئي أن على الشعب الايراني وبعد انتهاء الحماسة الانتخابية التفكير في الاتحاد والوفاق العام، داعياً الجميع إلى "العمل تحت مظلة النظام".
وأكد خامنئي أن على الرئيس روحاني والحكومة المقبلة العمل بجدّ لإزالة المشاكل التي تعترض البلاد، وإعطاء الاولوية لمحاربة الفساد والمشاكل الاجتماعية.