إطلاق صاروخ بركان2 على الرياض والسعودية تتحدث عن اعتراضه

أعلن مصدر عسكري يمني للميادين عن إطلاق القوه الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من نوع بركان 2 على العاصمة السعودية الرياض، والتحالف السعودي يعلن اعتراض الصاروخ وتدميره في منطقة غير مأخولة بالسكان.

صورة لصاروخ بركان 2 اليمني (أرشيف)
أعلن مصدر عسكري يمني للميادين عن إطلاق القوه الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من نوع بركان 2 على العاصمة السعودية الرياض.
ويأتي إطلاق الصاروخ قبيل ساعات من وصول الرئيس الأميركي إلى الرياض في زيارة هي الأولى له بعد استلامه منصبه ولحضور القمة الأميركية الإسلامية في العاصمة السعودية.
ونقل الإعلام الحربي في اليمن عن الناطق باسم الجيش اليمني قوله إن الرسالة من وراء الضربة الباليستية على الرياض هي "أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان".


وأعلنت قيادة التحالف السعودي في اليمن في بيان لها الجمعة أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين في السعودية، مؤكدة اعتراض الصاروخ وتدميره، كما بادرت باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.


وأفاد مراسل الميادين في اليمن بأن غارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا جبل عطان جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.



وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية في الجيش اليمني استهداف العاصمة السعودية، حيث أعلنت في شباط/فبراير الماضي استهداف قاعدة عسكرية سعودية غرب الرياض.


وذكرت القوة الصاروخية حينها أنّ صاروخ "بركان 2" هو صاروخ بالستي بعيد المدى مطوّر من صاروخ بركان 1، المطوّر بدوره من صاروخ سكود.

اخترنا لك