مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين على الحدود مع اليمن

مصدر عسكري يفيد الميادين بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي بقصف مدفعي استهدف تجمعاً لهم في موقع السُودانة، بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية محملة بجنود سعوديين في كمين محكم نفذه الجيش واللجان الشعبية فيي موقع الفَريضة بالإضافة إلى مقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع المَعاينة بجيزان.

صورة أرشيفية للاشتباكات في اليمن
صورة أرشيفية للاشتباكات في اليمن
أفاد مراسل الميادين في اليمن باستشهاد 9 أطفال يمنيين فيما جرح 3 آخرين إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفتهم أثناء جنيهم لمحصول المانجو في مزرعتهم بمنطقة الجر في مديرية عبس الحدودية في محافظة حَجة غرب اليمن.

 وقال مصدر محلي للميادين إن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت مزارعاً، بينما كان يقوم مع أطفاله بنقل محصول فاكهة المانجو على متن حراثة زراعية في منطقة الجر الحدودية، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف السعودي كثفت من غاراتها  في الفترة الأخيرة على منطقة الجر الزراعية الأمر الذي أعاق عملية نقل المحصول وإحراق أغلب المزارع في مديرية عبْس.

 

ميدانياً، أشار مراسلنا إلى تجدد المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقتي المجاوِحة وبني فرج عند الأطراف الشمالية لمديرية نِهْم ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين شمالي شرق العاصمة صنعاء.

فى حين تشهد منطقة يَعيْس مواجهات مماثلة بين طرفي القتال غربي مديرية مُريْس شمالي محافظة الضّالِع جنوب اليمن.

أما في تعز، قتل 10 عناصر من قوات الرئيس هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقتي الجَحْملية وصالة شرقي المدينة ومنطقة بيرباش جنوب غرب المدينة. 

 وإلى ما وراء الحدود اليمنية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي والجيش السعودي إثر استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاتهم بصاروخ زلزال 2  في موقع عبْاسة قبالة منفذ عليب بنجران السعودية.

وفي نجران، أفاد مراسلنا بمقتل وجرح العديد الجنود السعوديين خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه تلة أم العَضب، رغم أن محاولة التقدم ترافقت مع تمشيط بالطائرات الحربية والأباتشي والاستطلاعية وقصف مدفعي وصاروخ.

 

كما أفاد مصدر عسكري الميادين بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي بقصف مدفعي استهدف تجمعاً لهم في موقع السُودانة، بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية محملة بجنود سعوديين في كمين محكم نفذه الجيش واللجان الشعبية فيي موقع الفَريضة بالإضافة إلى مقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان  في موقع المَعاينة بجيزان.

كذلك دمرت آليتين سعوديتين بقصف مدفعي وصاروخي للجيش واللجان  في موقع نشمه وشرقي مدينة الربوعة بعسير السعودية.