الجيش واللجان يأسرون عدداً من قوات هادي في مديرية موزع

مصدر عسكري يمني يفيد للميادين بمقتل عدد من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في نجران بالسعودية وجنوب تعز. الجيش واللجان يأسرون عدداً من قوات هادي أثناء سيطرتهم على بعض المواقع في أطراف مديرية موزع.

مقاتلون من أنصارالله  واللجان الشعبية - أ ف ب
مقاتلون من أنصارالله واللجان الشعبية - أ ف ب
أفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي في هجوم للجيش واللجان على موقع الطلعة فجر الأربعاء، بالتزامن مع قصف لتجمعات الجنود السعوديين في رقابة ظُلَم والحُمر وتبّة القطرين، ومبنى قيادة سُقام، ورقابة السُديس بصواريخ الكاتيوشا في نجران السعودية.

يأتي ذلك بعد مقتل 4 جنود من قوات هادي والقوات السعودية بانفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل الجيش واللجان الشعبية قبالة منفذ الخضراء في نجران .

 

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح العشرات من قوات هادي في تطهير الجيش واللجان الشعبية مواقع عسكرية جنوب مفرق مَوْزَع جنوب غرب تعز.
 

وقال المصدر العسكري إنه تمّ أسر عدد من قوات هادي أثناء عملية سيطرة الجيش واللجان على المواقع بعد مواجهات عنيفة بينهما في أطراف مديرية موزع.


كذلك أفاد مصدر عسكري للميادين بقتل 5 من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش واللجان الشعبية في منطقة يَخْتُل بمديرية المَخأ الساحلية جنوب غرب تعز.


وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية قصفوا تحصينات وتجمعات قوات هادي في منطقة الزَغن وغرب المطار بمديرية صِرواح غرب المحافظة.

يأتي ذلك بعد مقتل 3 جنود من قوات هادي في وادي رَبيعة والمَخْدَرة برصاص قنّاصة الجيش واللجان الشعبية بالمديرية ذاتها. كذلك استمرت المواجهات والقصف الصاروخي والمدفعي المتبادل بين طرفي القتال في الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية حَريب القَرامِيْش بالمحافظة، بالتزامن مع تحليق مكثّف لمقاتلات التحالف السعودي في سماء المحافظة. 


وفي حجّة غربي اليمن أفاد مصدر محلي للميادين بأن مقاتلات التحالف السعودي شنّت سلسلة غارات جوية على منطقة الجَرْ في مديرية عبْس، بالتزامن مع تواصل القصف الصاروخي والمدفعي على امتداد الشريط الحدودي في مديريتي حَرَض ومِيدي بين قوات الحيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية من جهة أخرى.