قصف يمني على تحصينات السعودية في عسير

مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية تستهدف التحصينات السعودية في رقابتَيْ أسعُر والزّج في عسير، والتحالف الدولي يشنّ غارات على مديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب محافظة تعز.

مقتل اثنين من قوات هادي في وادي صالة شرق مدينة تعز
مقتل اثنين من قوات هادي في وادي صالة شرق مدينة تعز
أفاد مصدر عسكري يمني لقناة لـ الميادين بقيام الجيش واللجان بقصف تحصينات الجنود السعوديين بالمدفعية في رقابتَيْ أسعُر والزّج وتحصينات أخرى في مدينة الربوعة السعودية في منطقة عسير.
كما أفاد المصدر بقصف الجيش واللجان مواقع تمركّز لقناصة الجيش السعودي في أحد المنازل التي تم تحويلها إلى ثكنة عسكرية، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف مواقع الشَبَكة والخَشْل والدُخان وجَحْفَان بجيزان. إلى ذلك تم قنص جندي سعودي بموقع العَبّادية في المنطقة ذاتها. 

وفي الداخل اليمني، شنّت القوات السعودية قصفاً صاروخيّاً عنيفاً على منازل مواطنين بمديرية شَدَا الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن، ما أدى إلى استشهاد 3 نساء. يأتي ذلك بعد استشهاد مواطن وإصابة اثنَيْن آخرَيْن في غارة جوية للتحالف السعودي على مزارع الجَرْ بمديرية عَبْس في محافظة حجة غرب اليمن، كما شنّت طائرات التحالف غارة جوية على قرية الشَقَبْ بمديرية عَبس بالمحافظة ذاتها. 

وامتدّت غارات التحالف لتستهدف بـ 3 غارات جوية منطقة كَهْبُوب بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب تعز، كما شنّت طائرات التحالف غارة جوية على مدارس العُمري بالمديرية ذاتها. وتأتي الغارات الجوية مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في مناطق متفرقة من المديرية، حيث أفاد مصدر عسكري يمني للميادين باندلاع حريق بمواقع لقوات هادي في منطقة الحَريقية بمديرية ذوباب نتيجة استهدافها من قبل الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ والقذائف.

وبحسب المصدر المذكور، قُتِلَ 2 من قوات هادي أحدهما في وادي صالة شرق مدينة تعز والآخر بالأربعين شمالاً بنيران الجيش واللجان الشعبية .

وذكر أنه تم إعطاب آلية عسكرية لقوات هادي بعد استهدافها من قبل مدفعية الجيش واللجان الشعبية في صحراء ميدية في حجة غرب اليمن.