ترامب وماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في بروكسل

مسؤول كبير في الإدارة الأميركية يكشف أن الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في 25 أيار/مايو في بروكسل "للمقارنة بين آرائهما".

البيت الابيض يرى أن مواقف الرئيس الفرنسي ونظيره الأميركي ليست متباعدة جداً
البيت الابيض يرى أن مواقف الرئيس الفرنسي ونظيره الأميركي ليست متباعدة جداً
كشف مسؤول كبير في الادارة الأميركية لـ"وكالة فرانس برس" أن الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في 25 أيار/مايو في بروكسل "للمقارنة بين آرائهما".

 ويرى البيت الأبيض أن مواقف الرئيس الفرنسي الشاب البالغ من العمر 39 عاماً ونظيره الأميركي السبعيني ليست متباعدة جداً، على الرغم من شائعات أفادت أن ترامب كان يفضل فوز مارين لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية.


وأكّد ممثل كبير للإدارة لأميركية "أنهما آخر رئيسي دولتين وصلا إلى الساحة الدولية"، مشيراً إلى أن الاتصال الهاتفي بينهما جرى بشكل جيد جداً، وتابع قائلاً إن "ترامب أعجب جداً بماكرون".

وأضاف "كان فوزاً انتخابياً رائعاً"، مشيراً إلى أن الرجلين لا يتقاسمان بالضرورة الأفكار نفسها لكن كلا منهما "جديد على الساحة السياسية وتجاوز الحواجز السياسية التقليدية".

وأوضح هذا المصدر في البيت الأبيض أن فكرة دعم ترامب للوبان مبالغ فيها وتستند فقط إلى "تغريدة حول الحدود" وإلى مرور زعيمة الجبهة الوطنية على برج ترامب في نيويورك.

وحول هذه الزيارة الخاطفة للوبان إلى نيويورك خلال حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، أكّد هذا المسؤول في إدارة ترامب أنها لم تلتق أي شخص من فريق حملة ترامب ولا الرئيس الجمهوري المنتخب نفسه.