اللجنة المشتركة الروسية-التركية: انخفاض التوتر في سوريا

اللجنة المشتركة الروسية-التركية توّثق 6 خروقات لوقف النار في سوريا خلال اليوم الماضي، في إطار تنفيذ المذكرة الخاصة التي وقعت عليها الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران في أستانة.

اللجنة المشتركة الروسية-التركية ترصد 6 خروقات في مناطق مختلفة
اللجنة المشتركة الروسية-التركية ترصد 6 خروقات في مناطق مختلفة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اللجنة المشتركة الروسية-التركية رصدت 6 خروقات لوقف النار في سوريا خلال اليوم الماضي. بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة إن الجانب الروسي في اللجنة المشتركة الخاصة بالنظر في الوقائع المتعلقة بوقف الأعمال القتالية سجّل خلال اليوم الماضي 4 حالات إطلاق نار (3 في محافظة دمشق و1 في محافظة اللاذقية). .

وأضافت في بيان نشر الأحد في موقعها على الانترنت أن الجانب التركي في اللجنة سجل انتهاكين لوقف النار في محافظة دمشق. منوّهةً  بأن غالبية الحالات كانت عبارة عن إطلاق نار عشوائي من الأسلحة النارية المثبتة في المناطق التي يسيطر عليها مسلحون من تنظيمي، "جبهة النصرة" و"داعش" الإرهابيين.

وإذّ أعلنت أن مراقبة مراعاة نظام وقف إطلاق النار تدل على أن الوضع في مناطق خفض تصعيد التوتر يبقى مستقراُ، تجري مراقبة الالتزام بوقف النار في إطار تنفيذ المذكرة الخاصة بإقامة المناطق المشار إليها أعلاه في سوريا والتي وقعت عليها الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران في أستانة في 4 أيار/ مايو الحالي.