هذه رسالة قائد مغاوير النخبة إلى داعش قبل أيام من تحرير الموصل

قائد مغاوير النخبة العراقية حيدر المطوري يعلن عبر الميادين السيطرة الكاملة للقوات العراقية على منطقة الهرامات ويعد بتحرير الموصل بشكل كامل خلال أيام.

رسالة قائد مغاوير النخبة إلى داعش قبل أيام من تحرير الموصل
قال قائد مغاوير النخبة العراقية حيدر المطوري إنّ منطقة الهرامات باتت بالكامل بيد القوات العراقية التي تحاصر تنظيم داعش.

وفي حديث خاص لقناة الميادين، أكد المطوري أنّ القوات العراقية ستحسم معركة الموصل خلال أيام، وأضاف "لم يتبقَّ إلا ثلاث مناطق، هي منطقة الزنجيلي والشفاء ونصف الموصل القديمة، وسنزفّ البشرى بتحريرها بالكامل".

وأشار المطوري إلى أنّ القوات العراقية لديها خطة كبيرة لخروج العائلات من الموصل القديمة، لافتاً إلى أنّ داعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية، واعداً بإنقاذهم قريباً.

ولفت المطوري إلى أنّ عناصر داعش داخل الجانب الأيمن من مدينة الموصل تنتمي لجنسيات روسية وأفغانية وعربية، وقد تم قتل بعضهم، كما توعّد المطوري عناصر التنظيم بالقضاء عليهم إن لم يسلّموا أنفسهم.

عملية نوعية تستهدف اجتماعاً هاما لداعش في قضاء القائم

من جهتها كشفت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات العراقية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة عن تنفيذها "عملية نوعية" الجمعة تمكنت خلالها من استهداف "اجتماع هام" في قضاء القائم لقيادات تنظيم داعش كانت تخطط لشن هجمات ضد المدنيين خلال شهر رمضان المبارك.


وبحسب بيان قيادة العمليات المشتركة فقد أدّت العملية إلى مقتل 13 شخصاً في صفوف التنظيم واستهداف قضاء حديثة وأطراف الرطبة والخط السريع حيث تمّ استهدافهم بضربة جوية دقيقة من قبل طائرات القوة الجوية العراقية، إضافة إلى تدمير 8 أهداف بشكل كامل كمستودعات للأسلحة والصواريخ ومعمل لتفخيخ العربات تابع لما يسمى ولاية الجزيرة.