اليمن: عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية غرب تبة المطار بصِرواح

قوات الجيش واللجان الشعبية تقوم بعملية نوعية ومباغتة غرب تبة المطار بمديرية صرواح تستهدف مواقع لقوات الرئيس هادي، وطائرات التحالف السعودي تشن غارات جوية على عدد من المدن اليمنية.

التحالف السعودي يشن غارات متفرقة على عدة مناطق في اليمن
التحالف السعودي يشن غارات متفرقة على عدة مناطق في اليمن
أفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في عملية نوعية ومباغتة للجيش واللجان الشعبية على مواقع لهم غرب تبة المطار بمديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
يأتي ذلك بعد مصرع 4 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص متفرقة للجيش واللجان الشعبية بالمديرية ذاتها. 

 

وفي نِهم شمال شرق اليمن، أكد مصدر عسكري يمني قصف الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ وقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي بمنطقة المَجَاوِحَة بعد ساعات من استهداف تجمعاتهم بقرية الحَوْل وجبل الأذان ومدرسة الخَانِقْ بالمديرية ذاتها ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

 

وجنوباً قُتل عنصران من قوات هادي في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية بمنطقة الجَحْمَليْة شرقي تعز في ظل استمرار المواجهات وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين طرفي القتال بمديريتي المَخأ وذُوباب الساحليتين جنوب وغرب المحافظة وتمتد إلى مديريتي مَوْزَع ومَقْبَنَة المجاورتين غرباً، في ظل تحليق متواصل لطائرات التحالف السعودي وفق ما أفاد به مصدر محلي الميادين

 

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية استهدفت مديرية ضَوْرَان آنِسْ بمحافظة ذَمَارْ وسط اليمن. وامتدت الغارات الجوية لتستهدف مديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية بـ 6 غارات جوية متفرقة على وقع مواجهات عنيفة على امتداد الشريط الحدودي بحَرَضْ ومِيدي عن طريق تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية من جهة أخرى، وأفاد مصدر عسكري للميادين بقصف  الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي شمال صحراء مِيدي بحجة غرب اليمن. 

 

وعند الحدود اليمنية السعودية، كشف مصدر عسكري للميادين عن استهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي بقذائف المدفعية في التبة الوسطى بمدينة الرَبُوعة وإعطاب آلية عسكرية محملة بالسلاح فيها مع قصف الجوازات بعَلْبْ، امتداداً لموقع المِسْيَال في عسير السعودية بعد استهداف بقذائف المدفعية تجمعات الجيش السعودي بموقع العُشْ بنجران.