العبادي: وضعنا خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية

رئيس الوزراء العراقي يعلن عن نجاح القوات العراقية في تدمير قدرات تنظيم داعش في الصحراء الغربية، كاشفاً عن وضع "خطة متكاملة" لتأمين الحدود العراقية السورية.

العبادي: بدأت القوات العراقية تطهير شمال وجنوب قضاء الرطبة غرب الانبار
العبادي: بدأت القوات العراقية تطهير شمال وجنوب قضاء الرطبة غرب الانبار
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نجاح القوات العراقية في تدمير قدرات تنظيم داعش في الصحراء الغربية، كاشفاً عن وضع "خطة متكاملة" لتأمين الحدود العراقية السورية.

وبدأت القوات العراقية تطهير شمال وجنوب قضاء الرطبة غرب الأنبار، وفق العبادي الذي أضاف أن البعض "يحاول بثّ الشائعات الكاذبة بهدف تشويه صورة العراق القوي الموّحد". 


ميدانياً،  قال الفريق رائد شاكر جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية تستمر بتضييق الخناق على المنطقة المحيطة بجامع النوري من جهة باب الطوب المحاذية لنهر دجلة وجهة باب جديد وحي الفاروق غربا وعلى مسافة 400م وتمكنت القوات من تحرير 280كم٢ من أراضي المحور الجنوبي منذ انطلاق معركة الساحل الايمن في 19شباط/ فبراير الماضي.


وتواصل قطعات الشرطة الاتحادية من الرد السريع والفرقة الالية المدرعة المتقدمة من المحور الشمالي تقدمها في منطقة الهرمات الثانية وتقترب مسافة 700م عن حي الاقتصاديين شمال الموصل القديمة وتمكنت قطعات الاتحادية من تحرير 7كم2 من أراضي المحور الشمالي الغربي لغاية الآن .